أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أياكس يهزم توتنهام ويخطو نحو نهائي أبطال أوروبا

من المباراة - جيتي

منح هدف مبكر سجله دوني فان دي بيك فريقه أياكس أمستردام فوزا ثمينا 1-صفر خارج الديار على توتنهام هوتسبير في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء.

وهز اللاعب البالغ من العمر 22 عاما الشباك في الدقيقة 15 ليمنح أياكس هدفا مهما خارج الأرض ويترك توتنهام في مهمة صعبة للغاية للتعويض في أمستردام لو أراد بلوغ النهائي لأول مرة.

وقدم لاعبو أياكس، الذين أطاحوا بريال مدريد ويوفنتوس في طريقهم لبلوغ الدور قبل النهائي لأرفع مسابقة للأندية في أوروبا لأول مرة منذ 1997، عرضا سريعا للغاية أمام أصحاب الأرض خاصة في الشوط الأول الذي لاحت لهم أكثر من فرصة خلاله لمضاعفة الغلة.

وتحسن أداء توتنهام بعد الاستراحة لكن أياكس استبسل في الدفاع ليحبط هجمات منافسه وكاد أن يسجل هدفا ثانيا في وقت متأخر عندما سدد ديفيد نيريس في القائم.

وقال ماتيس دي ليخت قائد أياكس (19 عاما) "الهدف خارج الديار أهم ما في المباراة. لسوء الحظ ارتطمت محاولة نيريس بالقائم. لو دخل هذا الهدف المرمى لكنا في وضع أفضل. لكن يجب أن نكون سعداء بالخروج بنتيجة 1-صفر. كانت مباراة صعبة لكننا تحلينا بالتركيز الليلة".

ولخص كريستيان إريكسن وهو واحد من أربعة لاعبين سابقين في أياكس يلعبون حاليا مع توتنهام حال أصحاب الضيافة.

وقال "قدمنا عرضا أقل من مستوانا ولم نظهر بأفضل صورة. اكتفينا بمشاهدة المنافس في أول 20 دقيقة. يتعين أن نتحسن كثيرا لمباراة الإياب. وقف الحظ إلى جوارنا في الكرة التي اصطدمت بالقائم ونأمل أن ننجح في قلب الأمور في امستردام".


رويترز
(7)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي