أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

رفع الحظر عن مواقع التواصل الاجتماعي في سريلانكا

تكنولوجيا | 2019-04-30 11:21:10
رفع الحظر عن مواقع التواصل الاجتماعي في سريلانكا
   أرشيف
الأناضول

أعلن المدير العام للإعلام في سريلانكا، نالاكا كالوويوا، الثلاثاء، رفع الحظر الذي جرى فرضه على وسائل التواصل الاجتماعي ببلاده في أعقاب الهجمات الدامية التي استهدفت كنائس وفنادق، الأسبوع الماضي.

ونقل موقع "نيوز فيرست" الإخباري المحلي عن بيان صادر عن المديرية العامة للإعلام قولها إن الرئيس مايثريبالا سيريسينا أوعز برفع الحظر المفروض مؤقتا على منصات التواصل الاجتماعي، وتطبيقات المحادثة.

ودعا المدير العام للإعلام في البيان الشعب للتصرف بمسؤولية بعد رفع الحظر عن وسائل التواصل الاجتماعي، دون مزيد من التفاصيل.

وأعلنت السلطات السريلانكية فرض حظر مؤقت على منصات التواصل الاجتماعي مثل واتس آب وفيسبوك وفايبر وغيرها، بعد هجمات عيد الفصح التي أوقعت مئات القتلى والجرحى، بحسب الموقع نفسه.

وفي 21 أبريل/نيسان الجاري، استهدفت 8 هجمات كنائس وفنادق في سريلانكا بالتزامن مع احتفالات المسيحيين بـ"عيد الفصح"؛ ما أسفر عن مقتل 253 شخصًا وأكثر من 500 جريح. وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عنها.

وتعتبر سريلانكا دولة ذات غالبية بوذية، فيما يبلغ عدد المسيحيين الكاثوليك فيها 1.2 مليون، من إجمالي سكان البلاد المقدر بـ21 مليونا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور... الضرائب والحرائق تشعل لبنان بالمظاهرات      واشنطن تعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      أبناء الاغتصاب في البوسنة يستخدمون الفن لرفع صوتهم      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب