أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

رفع الحظر عن مواقع التواصل الاجتماعي في سريلانكا

تكنولوجيا | 2019-04-30 11:21:10
رفع الحظر عن مواقع التواصل الاجتماعي في سريلانكا
   أرشيف
الأناضول

أعلن المدير العام للإعلام في سريلانكا، نالاكا كالوويوا، الثلاثاء، رفع الحظر الذي جرى فرضه على وسائل التواصل الاجتماعي ببلاده في أعقاب الهجمات الدامية التي استهدفت كنائس وفنادق، الأسبوع الماضي.

ونقل موقع "نيوز فيرست" الإخباري المحلي عن بيان صادر عن المديرية العامة للإعلام قولها إن الرئيس مايثريبالا سيريسينا أوعز برفع الحظر المفروض مؤقتا على منصات التواصل الاجتماعي، وتطبيقات المحادثة.

ودعا المدير العام للإعلام في البيان الشعب للتصرف بمسؤولية بعد رفع الحظر عن وسائل التواصل الاجتماعي، دون مزيد من التفاصيل.

وأعلنت السلطات السريلانكية فرض حظر مؤقت على منصات التواصل الاجتماعي مثل واتس آب وفيسبوك وفايبر وغيرها، بعد هجمات عيد الفصح التي أوقعت مئات القتلى والجرحى، بحسب الموقع نفسه.

وفي 21 أبريل/نيسان الجاري، استهدفت 8 هجمات كنائس وفنادق في سريلانكا بالتزامن مع احتفالات المسيحيين بـ"عيد الفصح"؛ ما أسفر عن مقتل 253 شخصًا وأكثر من 500 جريح. وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عنها.

وتعتبر سريلانكا دولة ذات غالبية بوذية، فيما يبلغ عدد المسيحيين الكاثوليك فيها 1.2 مليون، من إجمالي سكان البلاد المقدر بـ21 مليونا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجزرة جديدة.. 12 مدنيا ضحايا استهداف عرس شعبي في ريف حلب      بيروت.. فوضى وإطلاق نار في معقل ميليشيا حزب الله      ميليشيا "سليماني" تتمركز في معمل "قاسيون" بعد طردها من مطار حلب      "الحوثي" يهدد بإستهداف أي سفينة نفطية في البحر الأحمر أو بحر العرب      صيدليات تركية تتهرّب من صرف الدواء المجاني للسوريين      تركيا.. إنقاذ 31 مهاجرا غير نظامي قبالة سواحل "بودروم"      المكسيك: العثور على 791 مهاجراً غير شرعي في 4 شاحنات      الصدر يدعو لقطع الكهرباء عن المسؤولين حتى يشعروا بالمدنيين