أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النيابة البلجيكية تتهم 4 أشخاص بخطف طفل فلسطيني وقتله

دولي | 2019-04-26 00:06:37
النيابة البلجيكية تتهم 4 أشخاص بخطف طفل فلسطيني وقتله
   أرشيف
زمان الوصل - رصد

اتهمت النيابة العامة البلجيكية، الخميس، أربعة فلسطينيين بخطف طفل فلسطيني (9 أعوام) وقتله.


وأفادت وكالة "فرانس برس" الفرنسية، أن الجهة التي وجهت الاتهام هي النيابة العامة في مدينة "أنفير" شمال بلجيكا، مشيرة إلى أن المتهمين تتراوح بين 19 و24 عاما.


ونقلت الوكالة عن المتحدّث باسم النيابة العامة "كريستوف أيرتس" تأكيده معلومات صحافية كانت أفادت بتوقيف خمسة فلسطينيين مشتبه بهم الأربعاء.


وقال: "مثل أربعة منهم الخميس أمام قاضي التحقيق المكلّف الملف وقد وجّه إليهم الاتّهام وأمر بإيداعهم السجن، علما أن المشتبه به الخامس سيمثل مساء الخميس.


وأضاف أن الفتى الفلسطيني المولود في لبنان، كان يقيم مع والدته (26 عاما) في مركز لطالبي اللجوء في مدينة "رانست" لدى اختفائه مساء الاثنين.


وأوضح أن الفتى شوهد على دراجة هوائية داخل المركز، وأطلقت عملية بحث عندما عثر على الدراجة وحدها أدت إلى العثور على جثته في حفرة داخل المركز بعد ظهر الأربعاء.


وكانت النيابة العامة في "انفير" كلفت قاضي التحقيق فتح تحقيق في أسباب الوفاة لاشتباهها بانها ناجمة عن عملية قتل.


وبعد مثول أربعة فلسطينيين مشتبه بهم أمام قاضي التحقيق أعلنت النيابة العامة في بيان أنه تم تصنيف الوقائع على أنها "احتجاز رهينة وقتل".


كما نقلت الوكالة عن وسائل إعلام محلية قولها إن الأمر قد يكون عبارة عن محاولة ابتزاز مالي انتهت على نحو سيء.


وأشارت صحيفة "هت لاتستي نيوز" إلى تلقي خالة الفتى المقيمة في المركز رسالة نصية تهدّدها بدفع "مئة ألف يورو وإلا فإنها لن ترى دانيال حيا مجددا".


وقال مصدر قريب من التحقيق إن اقوال المشتبه بهم أمام المحققين "غير واضحة"، وإن احدا منهم لم يعترف بالاتّهام الموجّه إليه.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ضبط 335 مهاجرا غير نظامي شمال غربي تركيا      قطر تعلن الانتهاء من تجهيز 41 ملعباً تدريباً لمونديال 2022      سورية تتفاجأ بعد اعتقالها... عذبني "عامل النظافة" في حارتي      البنتاغون ينفي نيته إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط      العثور على جثة صحفي سقط في جرف سحيق      واشنطن تتراجع: لا تأكيدات قاطعة على استخدام الأسد للكيماوي      60 ألف جنيه آجار شقتها... لندن تجمد حساب أنيسة شوكت      كيف تحرس "أليسكا" بيتك..؟