أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تعزيزات عسكرية لـ"حزب الله" اللبناني تصل إلى "تدمر"

محلي | 2019-04-25 04:01:10
تعزيزات عسكرية لـ"حزب الله" اللبناني تصل إلى "تدمر"
   الحزب أرسل 150 عنصرا إلى تدمر - أرشيف
زمان الوصل
علمت "زمان الوصل" من مصدر عسكري خاص في منطقة البادية السورية، أن ميليشيا "حزب الله" اللبناني، قد قامت في الأيام القليلة الماضية، باستقدام تعزيزات عسكرية جديدة مؤلفة من عناصر وعربات دفاعية الربع إلى منطقة "تدمر" في ريف "حمص" الشرقي، وسط معلومات عن تحضيرات لعمل عسكري قريب في المنطقة.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم كشف اسمه لـ"زمان الوصل"، قائلاً "استقرت عناصر ميليشيا (حزب الله) في بلدة (السخنة) الواقعة إلى الشرق من مدينة (تدمر)، وذلك بهدف تعزيز مواقع الحزب في البادية السورية من جهة، والتحضير للمشاركة إلى جانب قوات النظام في العملية العسكرية المرتقبة ضدّ فلول تنظيم (الدولة الإسلامية) في المنطقة من جهة أخرى".

حسب المصدر ذاته فقد بلغ عدد العناصر الذين أرسلهم "حزب الله" إلى منطقة "تدمر"، ما يقارب 150 عنصراً، بدأوا مباشرة بتشييد سواتر هجومية لتكون نقاط انطلاق لهم في المنطقة، حيث من المخطط لهم أن يُواكبوا تقدّم قوات النظام وميليشياته القادمة من محور ريف "السويداء"، باتجاه منطقة "البوكمال" بريف "دير الزور" الشرقي، مع العلم أن تلك المنطقة باتت في الآونة الأخيرة مسرحاً للهجمات الخاطفة والمفاجئة التي يستهدف من خلالها تنظيم "الدولة الإسلامية" قوات النظام وحلفائه في أنحاء متفرقة من البادية السورية.

ووفقاً لما أشار إليه المصدر فإن تنظيم "الدولة الإسلامية" شنّ قبل نحو يومين، هجوماً على نقطة عسكرية تعرف باسم النقطة 550، وهي تتبع لميليشيا لواء "فاطميون" المدعومة من "إيران"، إذ تتولى هذه الميليشيا حماية محطة "الكم" النفطية في بادية مدينة "البوكمال"، وأسفر الهجوم حينها عن سقوط عشرات القتلى في صفوف ميليشيا "فاطميون"، فيما جرى نقل الجرحى إلى مشافي مدينتي "البوكمال" و"الميادين".

وبيّن كذلك أن رتلاً تابعاً لميليشيا "الفاطميون"، تعرض الأحد الفائت، لكمين غرب بلدة "معيزيلة" شرق "البوكمال"، فضلاً عن فقدان أثر مجموعة من الميليشيا ذاتها ضمن حدود بلدة "السخنة"، أثناء توجه عناصرها من مدينة "الميادين" بمحافظة "دير الزور" نحو العاصمة "دمشق".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد"..مقتل 13 عسكريا في أول أيام وقف إطلاق النار      عَشِقَتْهُ ميتاً... مزن مرشد*      القبض على أحد مشجعي نابولي المتعصبين لقتله أحد مشجعي إنتر      وفاة ثاني ضحية بعد هجوم بسكين على ملجأ للاجئين بالنمسا      "نصر الحريري" يشيد بالاتفاق التركي الأمريكي المتعلق بالمنطقة الآمنة      الخوذ البيضاء توثق عدد الغارات الجوية على الشمال منذ نيسان الماضي      "زكية عباس".. رائدة أعمال سورية تؤسس شركة للاستشارات والترجمة في تركيا      الحريري يطالب بمهلة 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب