أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"سرايا قاسيون" تتبنى تفجيرا في دمشق وتؤكد مقتل مسؤول في أمن الدولة

محلي | 2019-04-24 19:19:07
"سرايا قاسيون" تتبنى تفجيرا في دمشق وتؤكد مقتل مسؤول في أمن الدولة
   الانفجار وقع على "المتحلق الجنوبي" قرب حي "نهر عائشة"
زمان الوصل

هز انفجار عنيف صباح اليوم الأربعاء جنوب العاصمة دمشق، أوقع قتيلا وخمسة جرحى بحسب ما أعلنت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد.


وأفادت مصادر في دمشق لـ"زمان الوصل"، بأن الانفجار وقع على "المتحلق الجنوبي" قرب حي "نهر عائشة"، تبناه فصيل ثوري يطلق على نفسه اسم "سرايا قاسيون" مؤكدا أنه استهدف شخصية أمنية رفيعة.


وقالت وكالة "سانا" التابعة للأسد، إن "التحقيقات أظهرت أن التفجير ناتج عن عبوة ناسفة زرعها إرهابيون بسيارة من طراز (بيجو)، أسفرت عن مقتل سائق السيارة وإصابة خمسة آخرين كانوا قرب المكان تم إسعافهم إلى مستشفى دمشق لتلقى العلاج.


من جهتها، تبنت "سرايا قاسيون" العملية، حيث أعلنت على موقعها "تلغرام" أن التفجير استهدف شخصية أمنية تابعة لجهاز "أمن الدولة".


وأكدت السرايا أنها زرعت عبوة متفجرة في سيارة المدعو "عادل إحسان"، مشددة أن القتيل "شبيح تابع لأمن الدولة معروف بجرائمه وشتهر بأعماله التشبيحية ضد مدنيي جنوب دمشق".


وسبق لـ"سرايا قاسيون" أن اغتالت مسؤولا عن قسم التجنيد في مدينة "قدسيا" الضباط في الأمن السياسي "أبو المجد"، بعد زرع عبوة ناسفة في سيارته أيضا، كما هاجمت الأسبوع الماضي حاجزا عسكريا لقوات الأسد في "جديدة عرطوز".


في سياق متصل، أعلنت وسائل إعلام موالية للنظام أن "قوات الأسد تمكنت من تفكيك عبوة ناسفة مزروعة في سيارة (كيا ريو) عند أحد الحواجز الأمنية في منطقة "بوابة الميدان" وسط العاصمة دمشق.

أحمد محمد راشد
2019-04-25
الله ينصركم على بشار
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مؤيدون لميليشيا "حزب الله" و"أمل" يستهدفون مظاهرات وسط بيروت      إيران تكشف عن وجود زيارات متبادلة مع الإمارات      تركيا تعلن عزمها إعادة مليوني لاجئ سوري إلى المنطقة الآمنة      "قسد" تؤكد أنها لن تنسحب من كامل الشريط الحدودي مع تركيا      تركيا تقيم نقطة عسكرية شرق "رأس العين" والأمريكان يواصلون الانسحاب من الشمال      واشنطن.. سنبقى بالقرب من حقول النفط شرقي سوريا      روسيا تبدي استعدادا لرعاية حوار بين تركيا والأسد      محاولات سوريين للدخول إلى ألمانيا من خلال فيزا دراسية.. تفاصيل وتجارب