أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الحرس الثوري الإيراني: علينا توسيع نطاق قوتنا عالميًا

دولي | 2019-04-24 13:07:37
الحرس الثوري الإيراني: علينا توسيع نطاق قوتنا عالميًا
   أرشيف
الأناضول
قال القائد الجديد للحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، إن على طهران توسيع نطاق قوتها من المنطقة لتشمل العالم.

جاء ذلك في أول تصريح له بعد تسلمه مهامه رسميًا، الأربعاء، نقلته عنه وكالة أنباء "فارس" المحلية.

وأوضح سلامي أن "فيلق القدس التابع للحرس عبَر الجبال والسهول لينهي هيمنة أمريكا في شرق المتوسط، ووصل البحر الأحمر، وحوّل البلاد الإسلامية إلى أرض للجهاد"، على حد قوله.

وأضاف: "علينا أن نوسّع نطاق اقتدارنا من المنطقة إلى العالم، لئلا تبقى أي نقطة آمنة للعدو في أنحاء العالم".

والأحد، أعلن المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، إعفاء قائد الحرس الثوري اللواء محمد علي جعفري، من منصبه، وتعيين "سلامي" خلفا له.

وفي 15 أبريل/ نيسان الحالي، أدرجت الولايات المتحدة الحرس الثوري على قائمة "المنظمات الأجنبية الإرهابية"؛ وهي المرة الأولى التي تصنّف فيها واشنطن جزءً من جيش دولة كـ"منظمة إرهابية".

وردًا على الخطوة، أصدر مجلس الأمن القومي الإيراني قرارا بإدراج القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" المسؤولة عن أنشطة الولايات المتحدة العسكرية في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في القائمة الإيرانية للمنظمات الإرهابية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
19 مليون شخص شاهدو الحلقة الأخير من "صراع العروش"      أرملة فرنسية تطالب بوينج بتعويض قدره 276 مليون دولار بسبب الطائرة الإثيوبية      قطر تعلن عن الفئات التي يحق لها طلب اللجوء السياسي لديها      الدنمارك: السجن لطالب لجوء سوري خطط لتفجيرات في كوبنهاغن      هولندا: القبض على سوري للاشتباه في انتمائه لــ"النصرة"      البادية السورية.. قتلى للنظام و"حزب الله" على يد التنظيم قرب "السخنة"      الجيش الأمريكي يعترض 6 مقاتلات روسية قبالة سواحل ألاسكا      النفط يستقر وسط التوتر بين أمريكا وإيران والحرب التجارية