أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الجزائر.. إيداع "الإخوة كونيناف" الحبس الاحتياطي

عـــــربي | 2019-04-24 12:28:30
الجزائر.. إيداع "الإخوة كونيناف" الحبس الاحتياطي
   من مظاهرات الجزائر - جيتي
زمان الوصل - رصد
قررت محكمة جزائرية اليوم الأربعاء إيداع ثلاثة رجال أعمال هم "الإخوة كونيناف" (عبد القادر، ونوح طارق، ورضا)، ‏الحبس المؤقت‎.

ويواصل القاضي تحقيقه مع باقي الموقوفين، حيث يتعلق الأمر بـ7 أشخاص يعملون في وزارة الصناعة، من بينهم ‏امرأتان، وجهت لهم تهم بينها التمويل الخفي للأحزاب السياسية، وإبرام عقود مخالفة للقانون، واستغلال الوظيفة‎.

وتعد عائلة "كونيناف" من بين أغنى العائلات في الجزائر، وتنشط في مجال المال والأعمال منذ سبعينيات القرن ‏الماضي، وتمكنت من جمع ثروة هائلة‎.

وازداد نفوذ عائلة "كونيناف" في عهد الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، نظرا لعلاقة الصداقة القائمة بينهما، والتي ‏تعود إلى فترة الثمانينيات، حيث كان بوتفليقة يعيش في المهجر وتقف إلى جانبه هذه العائلة‎.

وتمتلك العائلة مجمع "كوجي سي" للأشغال العامة الذي أنشأه والدهم سنة 1970، وعاش المجمع سنوات ذهبية منذ ‏وصول بوتفليقة إلى الحكم سنة 1999، إذ استفاد من صفقات عمومية ضخمة وقروض بنكية دون ضمانات، تفوق حسب ‏تقديرات الدرك الوطني المليار دولار‎.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
طائرات روسيا تقصف جنوب إدلب قبل انتهاء هدنة الـ 72 ساعة      نادال يهزم ديوكوفيتش ويحصد لقب بطولة إيطاليا      غلطة سراي بطلا للدوري التركي      الأسد يحاصر مدينة "الصنمين" بدرعا      العفو الدولية تكشف عن محاولة قرصنة وتجسس تعرضت لها      دراسة: المدخنون أكثر عرضة للإصابة بالجلطات مرات عديدة      ريال مدريد ينهي الموسم بالهزيمة 12 في الدوري الإسباني      المنتخب التركي يحقق ذهبية أوروبا للمشي السريع