أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"صنع في قطر".. وثائقي يكشف كواليس من رحلة تتويج العنابي بكأس آسيا

عـــــربي | 2019-04-23 18:41:29
"صنع في قطر".. وثائقي يكشف كواليس من رحلة تتويج العنابي بكأس آسيا
   تتويج المنتخب القطري بكأس آسيا - جيتي
زمان الوصل - رصد

بث "التلفزيون العربي" فيلما وثائقيا استعرض رحلة الإنجاز الذي حققه منتخب قطر لكرة القدم في بطولة كأس آسيا التي استضافتها دولة الإمارات، والتي انتهت بتتويج المنتخب العنابي بالبطولة لأول مرة في تاريخه.

الفيلم الوثائقي "صنع في قطر"، يكشف أسرار الأجواء التي أحاطت مشاركة منتخب قطر في البطولة، ويتضمن شهادات لاعبين بالمنتخب القطري من بينهم حارس المرمى "سعد الشيب"، والذي روى قصة تحوله من لاعب دفاع إلى حارس مرمى، واعتبر ان لاعبي قطر مدينون للجماهير العمانية على مؤازرتها للمنتخب القطري.

كما تحدث الصحفي الرياضي محمد الجزّار في شهادته ضمن الفيلم عن حيثيات منع خمسة إعلاميين ممثلين لوسائل إعلام قطريّة من دخول دولة الإمارات، في حين أكد الإعلامي القطري ماجد الخليفي أن البطولة شهدت قبل أن تبدأ مطالبات باستبعاد قطر منها.

الفيلم يعرض كذلك لشهادة مشجّعة كورية رافقت المنتخب القطري في الإمارات وقالت إنها هدّدت بالسجن على خلفية حضورها في المدرّجات لدعم "العنابي" فضلا عن ملاحقتها من قبل الأمن الإماراتي داخل ملاعب البطولة وخارجها.

أما مراسل قناة "الكأس" مشعل شاكر النمَري فقال إن مدرب الفريق القطري فيليكس سانشيز اضطر لإطلاع اللاعبين على خطة اللعب ضد الإمارات في غرفة عشوائية سرية، وليس في قاعة الاجتماعات المعدّة لذلك خشية تعرضه للتجسس.

"صنع في قطر" يستعرض كذلك الدور المحوري الذي لعبته أكاديمية التفوق الرياضي "أسباير" في صناعة الإنجاز الرياضي القطري وخاصة في مجال كرة القدم.

لمشاهدة الوثائقي (اضغط هنا)

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الشرطة تداهم 34 موقعا لعصابة عراقية في ألمانيا      سيميوني يتعهد بالاستمرار مع أتليتيكو مدريد      كاباروس يترك تدريب أشبيلية      رئيسة مجلس النواب الأمريكي: ترامب متورط في عملية تستر      فرنسا: ينبغي بحث مزاعم استخدام أسلحة كيماوية في سوريا      ياسر الغربي.. فنان سوري في فرنسا يمنح للحروف روحا وللكلمات تاريخ ميلاد      دورتموند يضم تورجان هازارد من مونشنجلادباخ      الذهب مستقر قرب أدنى مستوى في أسبوعين بفعل صعود الدولار