أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"صنع في قطر".. وثائقي يكشف كواليس من رحلة تتويج العنابي بكأس آسيا

عـــــربي | 2019-04-23 18:41:29
"صنع في قطر".. وثائقي يكشف كواليس من رحلة تتويج العنابي بكأس آسيا
   تتويج المنتخب القطري بكأس آسيا - جيتي
زمان الوصل - رصد

بث "التلفزيون العربي" فيلما وثائقيا استعرض رحلة الإنجاز الذي حققه منتخب قطر لكرة القدم في بطولة كأس آسيا التي استضافتها دولة الإمارات، والتي انتهت بتتويج المنتخب العنابي بالبطولة لأول مرة في تاريخه.

الفيلم الوثائقي "صنع في قطر"، يكشف أسرار الأجواء التي أحاطت مشاركة منتخب قطر في البطولة، ويتضمن شهادات لاعبين بالمنتخب القطري من بينهم حارس المرمى "سعد الشيب"، والذي روى قصة تحوله من لاعب دفاع إلى حارس مرمى، واعتبر ان لاعبي قطر مدينون للجماهير العمانية على مؤازرتها للمنتخب القطري.

كما تحدث الصحفي الرياضي محمد الجزّار في شهادته ضمن الفيلم عن حيثيات منع خمسة إعلاميين ممثلين لوسائل إعلام قطريّة من دخول دولة الإمارات، في حين أكد الإعلامي القطري ماجد الخليفي أن البطولة شهدت قبل أن تبدأ مطالبات باستبعاد قطر منها.

الفيلم يعرض كذلك لشهادة مشجّعة كورية رافقت المنتخب القطري في الإمارات وقالت إنها هدّدت بالسجن على خلفية حضورها في المدرّجات لدعم "العنابي" فضلا عن ملاحقتها من قبل الأمن الإماراتي داخل ملاعب البطولة وخارجها.

أما مراسل قناة "الكأس" مشعل شاكر النمَري فقال إن مدرب الفريق القطري فيليكس سانشيز اضطر لإطلاع اللاعبين على خطة اللعب ضد الإمارات في غرفة عشوائية سرية، وليس في قاعة الاجتماعات المعدّة لذلك خشية تعرضه للتجسس.

"صنع في قطر" يستعرض كذلك الدور المحوري الذي لعبته أكاديمية التفوق الرياضي "أسباير" في صناعة الإنجاز الرياضي القطري وخاصة في مجال كرة القدم.

لمشاهدة الوثائقي (اضغط هنا)

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الجيش الوطني" يفتح محور قتال جديدا باتجاه بلدة "أبو رأسين" شمال الحسكة      وفاة عاملين سوريين في لبنان جراء حريق بمنطقة الاحتجاجات      موسكو: ننتظر من أنقرة تزويدنا بتفاصيل اتفاقها مع واشنطن بشأن "نبع السلام"      "انتفاضة واتساب".. مرافق وزير لبناني يطلق النار على المتظاهرين ويدهس أحدهم      بيلوسي وشومر يصفان الاتفاق مع تركيا لوقف الهجوم في سوريا بأنه عار      ميسي: الألقاب الجماعية تقودني للفوز بالجوائز الفردية      قيادي في "تحرير الشام": والدة "أبو عبدالله أشداء" لم تتمكن من زيارته في سجنه      مستغربا "السكوت المريب".. قيادي يحذر من سقوط "الكبينة"