أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سترلينج يطالب بعقوبات أكثر صرامة لمواجهة العنصرية

العالم | 2019-04-23 12:41:02
سترلينج يطالب بعقوبات أكثر صرامة لمواجهة العنصرية
   رحيم - جيتي
رويترز
طالب رحيم سترلينج مهاجم مانشستر سيتي ومنتخب إنجلترا لكرة القدم بفرض عقوبة فورية على الأندية بخصم تسع نقاط من رصيدها وإجبارها على خوض ثلاث مباريات بدون جماهير في حال صدور إساءة عنصرية من مشجعيها.

ودعا سترلينج مسؤولي اللعبة إلى تبني تغييرات جذرية للتصدي لهذا الخطر بعد التوقيع على بيان يطالب بعقوبات مناسبة وثابتة لأي تصرف عنصري.

وكتب سترلينج في مقال في صحيفة التايمز "أطالب بعقوبة فورية بخصم تسع نقاط مقابل أي إساءة عنصرية".

وتابع "تبدو هذه العقوبة قاسية لكنها ستمنع أي مشجع من ارتكاب أي إساءة عنصرية خوفا من هبوط فريقه أو تحطم آماله في نيل اللقب. كما يجب معاقبة النادي بخوض ثلاث مباريات بدون جماهير. وبهذه الطريقة سيخسر النادي إيراداته بسبب أي تصرف عنصري من مشجعيه".

وانضم سترلينج إلى عدد من الرياضيين المحترفين والأندية في التوقيع على البيان الذي يطالب أيضا بإتاحة المزيد من الفرص للسود وممثلي الأقليات العرقية لشغل مناصب في كرة القدم وعدم معاقبة أي لاعب يغادر الملعب حال تعرضه لإساءة عنصرية.

كما دعا البيان الذي تمت صياغة بنوده بالتعاون مع مؤسسات تعمل في مجال مناهضة العنصرية مثل "كيك إيت أوت" وسائل التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت إلى التحلي بالمزيد من المسؤولية في معالجة هذه القضية.

وقال سترلينج "في كرة القدم حول العالم يتعرض لاعبون ومشجعون ومدربون سود ومن آسيا لإساءات عنصرية. يحدث ذلك في كل يوم من كرة القدم في الشوارع إلى ملاعب دوري أبطال أوروبا. في اعتقادي.. لا يبذل المسؤولون عن كرة القدم جهودا كافية لحل المشكلة وهو أمر لا يخدم الرياضة".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الجيش الوطني" يفتح محور قتال جديدا باتجاه بلدة "أبو رأسين" شمال الحسكة      وفاة عاملين سوريين في لبنان جراء حريق بمنطقة الاحتجاجات      موسكو: ننتظر من أنقرة تزويدنا بتفاصيل اتفاقها مع واشنطن بشأن "نبع السلام"      "انتفاضة واتساب".. مرافق وزير لبناني يطلق النار على المتظاهرين ويدهس أحدهم      بيلوسي وشومر يصفان الاتفاق مع تركيا لوقف الهجوم في سوريا بأنه عار      ميسي: الألقاب الجماعية تقودني للفوز بالجوائز الفردية      قيادي في "تحرير الشام": والدة "أبو عبدالله أشداء" لم تتمكن من زيارته في سجنه      مستغربا "السكوت المريب".. قيادي يحذر من سقوط "الكبينة"