أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وزير سابق يبارك تأجير ميناء طرطوس ويطالب بتعميم الفكرة

محلي | 2019-04-22 20:51:29
وزير سابق يبارك تأجير ميناء طرطوس ويطالب بتعميم الفكرة
   أرشيف
زمان الوصل

اعتبر وزير الاتصالات الأسبق في حكومة الأسد "عمرو سالم" قرار تأجير مرفأ طرطوس لمدة 49 عاما لروسيا بـ"الصائب"، مطالبا تعميم هذه الفكرة على جميع مصانع وشركات القطاع العام الفاشلة.


وانطلق "سالم" من أن الميناء يعمل بطاقة منخفضة ويحتاج إلى إدارة أكفأ ليقوم بتخديم حاجات الاستيراد والتصدير عن طريق البحر.


وقال في منشور له على صفحته "فيسبوك": "قمنا بالتعاقد مع دولة ذات خبرة ولديها المال لتقوم بتجهيزه وإدارته بشكل يتناسب مع حاجاتها وحاجاتنا.. هذا كلّ ما في الأمر".


ودافع "سالم" عن خطوة تأجير الميناء لروسيا، مدعيا أنه "بتلك الخطوة ستحصل سوريا على اقتصاد قادر على المنافسة وجذب الاستثمارات والتّصدير وتحقيق ضرائب تكفي لتقديم بنية تحتيّة ملائمة ومعيشةٌ هانئةٌ للمواطن".


وطالب الوزير السابق بأن يكون هناك عقود تأجير لجميع المصانع وشركات القطاع العام المتعثّرة أو الخاسرة أو الّتي تجد صعوبات في العمل في ظلّ الظّروف الحاليّة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إنزال جوي لقوات التحالف بريف دير الزور      مجزرة بحق 6 فلاحين أثناء حصاد موسمهم في بادية حمص والأهالي يتهمون النظام      مقتل مجموعة من قوات الأسد في ريف اللاذقية      توتي يعلن استقالته من إدارة نادي روما      تركيا.. ضبط 585 كغ من الهيروين على متن شاحنة إيرانية      باسل خياط يعلق على قرار طرده من نقابة الفنانين التابعة للنظام      وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي      بولتون: ترامب لن يسمح لإيران بتطوير أسلحة نووية