أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وزير سابق يبارك تأجير ميناء طرطوس ويطالب بتعميم الفكرة

محلي | 2019-04-22 20:51:29
وزير سابق يبارك تأجير ميناء طرطوس ويطالب بتعميم الفكرة
   أرشيف
زمان الوصل

اعتبر وزير الاتصالات الأسبق في حكومة الأسد "عمرو سالم" قرار تأجير مرفأ طرطوس لمدة 49 عاما لروسيا بـ"الصائب"، مطالبا تعميم هذه الفكرة على جميع مصانع وشركات القطاع العام الفاشلة.


وانطلق "سالم" من أن الميناء يعمل بطاقة منخفضة ويحتاج إلى إدارة أكفأ ليقوم بتخديم حاجات الاستيراد والتصدير عن طريق البحر.


وقال في منشور له على صفحته "فيسبوك": "قمنا بالتعاقد مع دولة ذات خبرة ولديها المال لتقوم بتجهيزه وإدارته بشكل يتناسب مع حاجاتها وحاجاتنا.. هذا كلّ ما في الأمر".


ودافع "سالم" عن خطوة تأجير الميناء لروسيا، مدعيا أنه "بتلك الخطوة ستحصل سوريا على اقتصاد قادر على المنافسة وجذب الاستثمارات والتّصدير وتحقيق ضرائب تكفي لتقديم بنية تحتيّة ملائمة ومعيشةٌ هانئةٌ للمواطن".


وطالب الوزير السابق بأن يكون هناك عقود تأجير لجميع المصانع وشركات القطاع العام المتعثّرة أو الخاسرة أو الّتي تجد صعوبات في العمل في ظلّ الظّروف الحاليّة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
واشنطن تعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب      كشف لغز هجمات الـ"دورن".. اتهامات روسية تطال "شاليش" المتواري عن الأنظار      قسد: لن نسلم عناصر تنظيم "الدولة" لأية جهة