أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"ساسوكي" يحرج فضائية النظام

محلي | 2019-04-22 19:42:40
"ساسوكي" يحرج فضائية النظام
   لقي المقطع سخرية المتابعين وانتقاداتهم الحادة
فارس الرفاعي - زمان الوصل

تسبب مقطع في مسلسل كرتوني مدبلج بإحراج مسؤولي الفضائية الأولى التابعة للنظام، وتداول ناشطون سوريون صورة تظهر لقطة من مسلسل الأطفال الكرتوني الشهير "ساسوكي" الذي تعرضه قناة "سوريا دراما".


وأظهرت الصورة فتاة كاشفة عن صدرها ضمن حلقات المسلسل دون أن تقوم القناة بحذف هذا المشهد، كما جرت العادة، فأثارت اللقطة ردود أفعال كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بين الناشطين السوريين الذين تساءلوا عن سبب غياب الرقابة، خصوصاً وأن المسلسل موجه للأطفال.


وبدورها اعتذرت القناة للمشاهدين عن هذا الخطأ غير المقصود -حسب قولها- متوعدة باتخاذ الإجراءات اللازمة بحقّ المقصّرين لمنع حدوث الخطأ مرة أخرى. وأضافت في بيان نُشر على صفحتها "لن نبحث عن أعذار ولن نحاول إيجاد مبررات، فنحن كإدارة نقرّ بالخطأ الذي حصل ونعتبره خطأ فادحاً وإن كان غير مقصود ونعد المشاهدين بعدم تكرار هذا الخطأ الذي تسبّب به إهمال ثلاثة من العاملين في قسم رقابة البرامج".


ولقي المقطع سخرية المتابعين وانتقاداتهم الحادة ولم تخلُ بعص التعليقات من الطرافة والتندر، حيث قال أحد النشطاء: "ليش ماكنتو تغلطوا عأيامنا لما كنا نشوف هل البرامج"، وقال آخر: "لك هدون التلاتة لازم يستلمو المحطة كلها.. بربكن تركوون"، في إشارة إلى الموظفين الذين حمّلتهم القناة مسؤلية الخطأ.


وبدوره علّق "Eyad Helwane" "الله يخليلنا ساسوكي وصاحبتو يلي كشفت فساد وإهمال ثلاث موظفين وطردون..الله يكتر من امثالك اخي ساسوكي ويديمك ذخر لكشف المقصرين والمهملين والفاسدين".


واستنكرت "منى حماد" اهتمام الفضائية السورية بمسلسلات الكرتون فيما تعرض مسلسلات درامية تجاوزت التركية والمكسيكية في اللبس والحركات و"الشخلعة"، حسب وصفها.


وعلّق "Elias Akl" بنبرة ساخرة: "يعني هلأ المتهم (س/ك) ماعاد رح ينعرضو أفلامو ببلدنا لأنو ضبط بالجرم المشهود مع (ت /يو)"، وبدوره قال Mohamed HS "ساسوكي جهلان... على ايامنا كان محترم حالو وجماعة الرقابه خانقينا خنق".


وقال Darem Belal بتهكم: "عادي ما في غير طلاب الجامعات اللي عم تحضر أفلام كرتون ... الأطفال عم يحضرو mbc2".


وانتقد الدكتور "أحمد جاسم الحسين" اعتذار فضائية النظام قائلا: "معقول كل هذا القتل والاعتقال وبث الأخبار الكاذبة والمشاركة في تسويغ الجريمة وتسهيل الدعارة لم يوجب الاعتذار! ووجب الاعتذار عن مشهد ضمن سلسلة كرتون يعد بالنسبة لمن أنتجه ضمن سياقه.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
البنتاغون ينفي نيته إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط      العثور على جثة صحفي سقط في جرف سحيق      واشنطن تتراجع: لا تأكيدات قاطعة على استخدام الأسد للكيماوي      60 ألف جنيه آجار شقتها... لندن تجمد حساب أنسية شوكت      كيف تحرس "أليسكا" بيتك..؟      الملك المصري "يفترش" أرض الطائرة      ضبط 335 مهاجرا غير نظامي شمال غربي تركيا      سوريو لبنان الكرامة والشعب العنيد.. عبد الرزاق دياب*