أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

السودان.. تصعيد لهجة الخطاب بين المعارضة والمجلس العسكري

عـــــربي | 2019-04-22 13:25:52
السودان.. تصعيد لهجة الخطاب بين المعارضة والمجلس العسكري
   من احتجاجات الخرطوم - جيتي
زمان الوصل - رصد
تصاعدت لهجة الخطاب بين المعارضة السودانية والمجلس العسكري الانتقالي، إذ ندد الأخير اليوم الاثنين بغلق ‏محتجين الطرق وتقييد حركة المواطنين.

وأشار المجلس في بيان له إلى "قيام بعض الشباب بممارسة دور ‏الشرطة والأجهزة الأمنية في تخط واضح للقوانين واللوائح"، وذلك في إشارة إلى الشبان الذين يفتشون المحتجين ‏المشاركين في الاعتصام أمام وزارة الدفاع. ‎

تبادل التهديدات بين المجلس العسكري والمعارضة بدأ يوم أمس الأحد، إذ أعلن تجمع المهنيين السودانيين، ‏المنظم الرئيسي للاحتجاجات، إنه سيعلق المحادثات مع المجلس، وقال محمد الأمين عبد العزيز من تجمع المهنيين ‏السودانيين للحشود خارج وزارة الدفاع أمس الأحد "قررنا التصعيد مع المجلس العسكري وعدم الاعتراف ‏بشرعية المجلس العسكري ومواصلة الاعتصام وتصعيد الاحتجاجات في الشوارع‎".

بينما قال عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي في حديث للتلفزيون الرسمي إن تشكيل مجلس ‏عسكري مدني مشترك، وهو أحد مطالب النشطاء، قيد الدراسة، مضيفا "الموضوع مطروح للنقاش ولم تتبلور ‏رؤية حوله حتى الآن‎".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مؤيدون لميليشيا "حزب الله" و"أمل" يستهدفون مظاهرات وسط بيروت      إيران تكشف عن وجود زيارات متبادلة مع الإمارات      تركيا تعلن عزمها إعادة مليوني لاجئ سوري إلى المنطقة الآمنة      "قسد" تؤكد أنها لن تنسحب من كامل الشريط الحدودي مع تركيا      تركيا تقيم نقطة عسكرية شرق "رأس العين" والأمريكان يواصلون الانسحاب من الشمال      واشنطن.. سنبقى بالقرب من حقول النفط شرقي سوريا      روسيا تبدي استعدادا لرعاية حوار بين تركيا والأسد      محاولات سوريين للدخول إلى ألمانيا من خلال فيزا دراسية.. تفاصيل وتجارب