أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بابا الفاتيكان يدعو لـ"تسهيل عودة اللاجئين" إلى سوريا

محلي | 2019-04-21 21:25:57
بابا الفاتيكان يدعو لـ"تسهيل عودة اللاجئين" إلى سوريا
   البابا فرنسيس - أ.ب
زمان الوصل - رصد

دعا البابا فرنسيس اليوم الأحد إلى تسهيل عودة اللاجئين إلى سوريا وإسكات السلاح في ليبيا، مترحما على أرواح ضحايا سريلانكا، مؤكدا قربه من "كل ضحايا مثل هذا العنف الوحشي".


وقال اليوم الأحد بمناسبة عيد الفصح: "علمت بحزن بهذه الاعتداءات الخطيرة التي حملت اليوم بالتحديد، يوم عيد الفصح، الحزن والألم لكثير من الكنائس وأماكن التجمعات في سريلانكا".


وأضاف: "أريد أن أعبر عن قربي وتعاطفي مع المسيحيين الذين اصيبوا بينما كانوا يتأملون ويصلون، وكل ضحايا مثل هذا العنف الوحشي".. أترك للرب الذين ماتوا بشكل مفجع وأصلي من أجل الجرحى وكل الذين يعانون بسبب هذا الحدث المأسوي".


وعبر البابا عن أسفه لأن الشعب السوري أصبح "ضحية صراع مستمر".


وقال "آن الأوان كي نجدد الالتزام في التوصل إلى حل سياسي يتجاوب مع التطلعات المحقة للحرية والسلام والعدالة، ويواجه الأزمة الإنسانية ويسهّل العودة الآمنة للنازحين، فضلا عن اللاجئين في البلدان المجاورة، لاسيما في لبنان والأردن".


وفيما يتعلق بليبيا قال البابا: "لتتوقف الأسلحة عن اراقة الدماء في ليبيا حيث قُتل أشخاص عزل خلال الأسابيع الماضية وحيث أُجبرت عائلات كثيرة على ترك ديارها".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الجيش الوطني" يفتح محور قتال جديدا باتجاه بلدة "أبو رأسين" شمال الحسكة      وفاة عاملين سوريين في لبنان جراء حريق بمنطقة الاحتجاجات      موسكو: ننتظر من أنقرة تزويدنا بتفاصيل اتفاقها مع واشنطن بشأن "نبع السلام"      "انتفاضة واتساب".. مرافق وزير لبناني يطلق النار على المتظاهرين ويدهس أحدهم      بيلوسي وشومر يصفان الاتفاق مع تركيا لوقف الهجوم في سوريا بأنه عار      ميسي: الألقاب الجماعية تقودني للفوز بالجوائز الفردية      قيادي في "تحرير الشام": والدة "أبو عبدالله أشداء" لم تتمكن من زيارته في سجنه      مستغربا "السكوت المريب".. قيادي يحذر من سقوط "الكبينة"