أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

باريس.. غضب "السترات الصفراء" يختلط بحريق نوتردام

دولي | 2019-04-20 14:27:28
باريس.. غضب "السترات الصفراء" يختلط بحريق نوتردام
   من مظاهرات اليوم السبت - جيتي
أ.ب

نظمت حركة ذوي السترات الصفراء الفرنسية مسيرات جديدة اليوم السبت، لتذكير الحكومة بأن إعادة بناء كاتدرائية نوتردام التي دمرتها الحرائق ليست هي المشكلة الوحيدة التي ينبغي على الدولة حلها.

من المقرر تنظيم عدة مظاهرات احتجاج حول باريس ومدن أخرى اليوم السبت في إطار فعاليات عطلة نهاية الأسبوع الثالثة والعشرين لحركة السترات الصفراء ضد عدم المساواة في الثروة وقيادة الرئيس إيمانويل ماكرون.

تريد إحدى المجموعات توجيه مسيرتها نحو القصر الرئاسي (الإليزيه) بالرغم من وجود شرطي أكبر من المعتاد.

تهدف مجموعة أخرى إلى إظهار حداد الحركة على حريق نوتردام مع الحفاظ أيضا على الضغط على ماكرون.

شعر العديد من المتظاهرين بالحزن العميق بسبب الحريق الذي شب في هذا المعلم التاريخي.

لكن الكثيرين غاضبون من تبرعات "نوتردام" التي تبلغ قيمتها مليار دولار والتي تدفقت من كبار رجال الأعمال بينما تظل مطالبهم غير مستوفاة إلى حد كبير ويكافحون من أجل تنفيذها.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جونسون يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد "بريكست" 3 أشهر      مايوركا يهزم ريال مدريد في الدوري الإسباني      واشنطن تنقل ألف جندي من سوريا إلى غربي العراق      رونالدو يقود يوفنتوس لتعزيز صدارة الدوري الإيطالي      الدفاع التركية: مقتل جندي تركي وإصابة آخر بقصف وحدات الحماية في تل أبيض      ترامب يتراجع عن عقد قمة مجموعة السبع في منتجعه بفلوريدا      الهلال الأحمر الكردي يجلي عشرات الجرحى من "رأس العين"      الائتلاف: المنطقة الآمنة لم تكن لتتحقق لولا "نبع السلام"