أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بريطانيا.. مدافعون عن البيئة يخططون لإغلاق مطارا في لندن

دولي | 2019-04-19 21:10:57
بريطانيا.. مدافعون عن البيئة يخططون لإغلاق مطارا في لندن
   تنظّم حركة "تمرد انقراض" الشعبية منذ أيام، احتجاجات في لندن
الأناضول

تخطط حركة بريطانية مناهضة لتغيرات المناخ، لتنظيم مظاهرة واسعة وإغلاق مطار دولي غربي العاصمة لندن، الجمعة، وسط استعدادات أمنية لإفشال خطط المحتجين.

وتنظّم حركة "تمرد انقراض" الشعبية، منذ أيام، احتجاجات في لندن، لمطالبة الحكومة بإعلان حالة "الطوارئ المناخية"، والقيام بإصلاحات "من أجل التصدي لتغير المناخ كأولوية تعليمية".

ووفق إعلام بريطاني، أوقفت الشرطة في الأيّام الأخيرة، 480 متظاهرا من الحركة في العاصمة، على خلفية إغلاقهم عددا من الطرق والجسور.

وأعلنت الحركة، في رسائل موزعة عبر تطبيق "واتس آب"، تعديل خططها للتصعيد على الأرض، وتستعد لرفع سقف المظاهرات وإغلاق أكبر مطار في أوروبا (مطار لندن هيثرو الدولي).

وقالت إن تعديل خططها التصعيدية يأتي بعد 4 أيام من الاحتجاجات الشعبية في مختلف مناطق العاصمة.

ووفق المصدر نفسه، قدّمت الحركة اعتذارها للعائلات التي سيؤدي إغلاق المطار إلى تعطيل خططها للإجازة، مشددة على "ضرورة استهداف قطاع الطيران في الحرب ضد تغيرات المناخ".

ومن المتوقع أن تنتظم المظاهرة أمام نفق عند المدخل الشمالي للمطار.

في الأثناء، تتخذ أجهزة الأمن إجراءات مشددة لإفشال خطط المتظاهرين، وأعلنت شرطة العاصمة أنها ستنشر في المطار عددا كبيرا من الضباط، إضافة إلى قوة ستتخذ "خطوات حازمة" بحق أي متظاهر سيحاول "التسبب باضطرابات".

كما استقدمت الشرطة تعزيزات من "ويلز" للتعامل مع المحتجين.

من جانبها، ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن الشرطة اعتقلت، الجمعة، 4 متظاهرين تحت شعار "نحن الجيل الأخير".

وتوعد وزير الداخلية ساجد جاويد، المتظاهرين باستخدام "كامل قوة القانون" من قبل الشرطة لضبط الأمن.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ضبط 335 مهاجرا غير نظامي شمال غربي تركيا      قطر تعلن الانتهاء من تجهيز 41 ملعباً تدريباً لمونديال 2022      سورية تتفاجأ بعد اعتقالها... عذبني "عامل النظافة" في حارتي      البنتاغون ينفي نيته إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط      العثور على جثة صحفي سقط في جرف سحيق      واشنطن تتراجع: لا تأكيدات قاطعة على استخدام الأسد للكيماوي      60 ألف جنيه آجار شقتها... لندن تجمد حساب أنيسة شوكت      كيف تحرس "أليسكا" بيتك..؟