أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الكرملين: زعيم كوريا الشمالية يزور روسيا الشهر الجاري

دولي | 2019-04-18 20:27:22
الكرملين: زعيم كوريا الشمالية يزور روسيا الشهر الجاري
   كيم جونغ أون - جيتي
أ.ب

قال الكرملين إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون سيزور روسيا في وقت لاحق من الشهر الجاري، في اجتماع يوفر فرصة للرئيس فلاديمير بوتين للظهور كوسيط لحل الأزمة النووية الدائرة ورفع مكانة روسيا في شؤون المنطقة.

أضاف في بيان مقتضب اليوم الخميس أن كيم سيزور روسيا "في النصف الثاني من أبريل / نيسان" بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لكنه لم يقدم مزيدا من التفاصيل.

عجت وسائل الإعلام الروسية في الأيام الأخيرة بشائعات حول اللقاء النادر بين الزعيمين.

من المقرر أن يزور بوتين الصين في وقت لاحق من هذا الشهر، وتكهنت بعض وسائل الإعلام أنه يمكن أن يجتمع مع كيم في فلاديفوستوك، وهي مدينة ساحلية في الشرق الأقصى بالقرب من الحدود مع كوريا الشمالية.

كان كيم قد ذكر الأسبوع الماضي أنه منفتح على عقد قمة ثالثة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لكنه حدد نهاية العام كموعد نهائي لواشنطن لتقديم شروط مقبولة للطرفين للتوصل إلى اتفاق. وألقى الزعيم الكوري الشمالي باللائمة في انهيار قمة فبراير/شباط مع ترامب على ما وصفه بالمطالب أحادية الجانب للولايات المتحدة.

ويرى كيم، أن الاجتماع قد يسمح له بتوسيع خياراته في المحادثات مع ترامب وأيضاً موازنة نفوذ الصين، الحليف الرئيسي والراعي للشمال الشيوعي.

حافظت موسكو على علاقات وثيقة مع بيونغيانغ خلال الحقبة السوفيتية، حيث أقامت العشرات من المصانع والبنية التحتية الرئيسية، وقامت بإرسال الإمدادات والأسلحة للجيش الكوري الشمالي. لكن تلك العلاقات تلاشت بعد انهيار الاتحاد السوفيتي عام 1991، عندما أدارت موسكو ظهرها للحليفة السابقة إبان فترة الانهيار الاقتصادي للبلاد.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
طائرات روسيا تقصف جنوب إدلب قبل انتهاء هدنة الـ 72 ساعة      نادال يهزم ديوكوفيتش ويحصد لقب بطولة إيطاليا      غلطة سراي بطلا للدوري التركي      الأسد يحاصر مدينة "الصنمين" بدرعا      العفو الدولية تكشف عن محاولة قرصنة وتجسس تعرضت لها      دراسة: المدخنون أكثر عرضة للإصابة بالجلطات مرات عديدة      ريال مدريد ينهي الموسم بالهزيمة 12 في الدوري الإسباني      المنتخب التركي يحقق ذهبية أوروبا للمشي السريع