أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اشتباكات بين النظام والتنظيم بعد مقتل 20 من الميليشيات "الرديفة"

محلي | 2019-04-16 20:05:47
اشتباكات بين النظام والتنظيم بعد مقتل 20 من الميليشيات "الرديفة"
   في بادية دير الزور - جيتي
زمان الوصل

اشتبكت قوات النظام والميليشيات المساندة لها يوم الثلاثاء مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في بادية دير الزور.


وتأتي هذه الاشتباكات في إطار تمشيط قوات النظام لمناطق البادية بعد تلقيها ضربات قاصمة خلال الأيام الماضية أوقعت قرابة 20 قتيلا معظمهم من الميليشيات والمتعاونين مع النظام.


وذكرت مصادر موالية إن قوات النظام والميليشيات "الرديفة" استأنفت عمليات تمشيط مثلث بادية ( الرقة - حمص - دير الزور ) بمشاركة الطيران .


وجاء ذلك بعد هجوم لتنظيم "الدولة الإسلامية" في منطقة "الآبار والفيضات قرب منطقتي "هريبشة" و"كباجب" في البادية الممتدة جنوب مدينة الميادين، أوقع 11 قتيلا في صفوف ميليشيا "لواء القدس" الفلسطيني.


ويتحصن مسلحو تنظيم "الدولة الإسلامية" في جيب صحراوي يمتد بين من أطراف منطقة "السخنة" بحمص حتى حدود مدينتي "البوكمال" و"الميادين" في دير الزور.


وأكدت قيادة الميليشيا الفلسطينية أن عناصرها قتلوا خلال مساندتها قوات النظام في المعارك ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" بمنطقة ( بير علي) جنوب "الميادين" خلال معارك "تطهير البادية السورية"، التي بدأها منذ أيلول سبتمبر العام الماضي.


ويتركز عمل ميليشيا "لواء القدس" بحلب، وتأسست في عام 2014 بقيادة "محمد سعيد"، وينحدر معظم مقاتليها من مخيمي "باب النيرب" و"حندرات" للاجئين الفلسطينيين، وترتبط بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.


وكانت قوات النظام أعلنت سيطرتها في أيار/مايو الماضي على مناطق الفيضة وفيضة بن موينع والطماح إلى الجنوب الغربي من دير الزور بنحو 50 كيلومترا، حيث قتل عناصر الميليشيا الفلسطينية قبل أيام.


وأوردت ميليشيا "لواء القدس" أسماؤهم على النحو التالي:
1. عماد زكريا جمو -قيادي

2. محمد يحيى حجاج

3. احمد يحيى حجاج

4. لؤي محمد علي الحاج

5. علي جمال الكطيب

6. محمد باسل الطالب

7. باسل مصطفى عبد القهار

8. وسام سليمان عبد الرحمن

9. عبد العزيز حسين العربيد

10. اسامة عبد الله سويدان

11. رائد عبد الله المحيميد.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الاتحاد الأوروبي يدرس طلب تأجيل موعد خروج بريطانيا      السودان.. الجيش يدعو لإبعاد المظاهرات عن المواقع العسكرية      أردوغان: سنقدم على الخطوات اللازمة بعد المباحثات مع بوتين      أبرز الإجراءات "الإصلاحية" التي أعلن عنها سعد الحريري      زلزال بقوة 5.6 ريختر يضرب ميناء "بندر عباس" الايراني      سقطا في أول أيام ثورتهم.. لبنانبون يضيؤون الشموع على روحيّ عاملين سوريين      "فيسبوك" قد تطلق تبويب الأخبار في نهاية الشهر الجاري      إيران ترفض إنشاء تركيا مواقع عسكرية في سوريا