أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

درعا.. مقتل ناشط إغاثي وأصابع الاتهام تتوجه للأسد

محلي | 2019-04-16 20:01:56
درعا.. مقتل ناشط إغاثي وأصابع الاتهام تتوجه للأسد
   العاسمي
زمان الوصل

قتل ناشط الناشط الإغاني وعضو المجلس المحلي في مدينة "داعل" بدرعا "ماجد خليل العاسمي" يوم أمس الاثنين، تحت التعذيب بعد اعتقاله لأيام من قبل قوات الأسد.


وعثر مدنيون على جثة "العاسمي" ملقية على طريق "اليادودة -المزيريب" وعليها أثار تعذيب وإطلاق نار ما يؤكد أنه قتل عمدا وتحت التعذيب.


وكان ناشطون تداولوا نبأ اختطاف "العاسمي" قبل أيام، فيما أكدت مصادر لـ"زمان الوصل" أن "العاسمي" اعتقل من داخل مستشفى مدينة "طفس" التي اضطر للذهاب إليها بعد إصابته بأزمة قلبية.


وشددت المصادر على أن "العاسمي" اقتيد من داخل المستشفى إلى جهة مجهولة، رغم أنه يحمل بطاقة "التسوية" التي حصل عليها بعد سيطرة نظام الأسد على درعا في تموز/يوليو الماضي.


وقبيل سقوط درعا، وقع "العاسمي" أسيرا لدى تنظيم "الدولة" حيث تعرض للتعذيب إلى أن أخلي سبيله بعد إتمام صفقة تبادل أسرى بين التنظيم وفصائل المقاومة.


وكان ناشطون اغتالوا "رائد الحريري" إمام وخطيب مسجد "سعيد بن المسيِب" في مدينة "الحراك شرق درعا بعد خروجه من صلاة العشاء يوم الجمعة.


وشهدت المحافظة في الأسابيع الأخيرة حوادث اغتيال طالت العديد من الشخصيات منها إمام مسجد بلدة "اليادودة" وعدد من رؤساء البلديات.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
القوات الروسية تنقل كتيبة المدفعية إلى "كفرنبودة" مع حشودات في سهل الغاب      غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم      المكسيك.. مقتل 15 شرطيا في كمين لعصابة مخدرات      أردوغان: لا نمانع من انتشار قوات النظام شمال سوريا "شرط خروج الإرهابيين"‏      رجل روسيا رئيسا للمخابرات العسكرية في دير الزور      الدوحة.. تتويج الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية      النفط يهبط بفعل خفض توقعات النمو وتضخم المخزونات الأمريكية