أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

درعا.. مقتل ناشط إغاثي وأصابع الاتهام تتوجه للأسد

محلي | 2019-04-16 20:01:56
درعا.. مقتل ناشط إغاثي وأصابع الاتهام تتوجه للأسد
   العاسمي
زمان الوصل

قتل ناشط الناشط الإغاني وعضو المجلس المحلي في مدينة "داعل" بدرعا "ماجد خليل العاسمي" يوم أمس الاثنين، تحت التعذيب بعد اعتقاله لأيام من قبل قوات الأسد.


وعثر مدنيون على جثة "العاسمي" ملقية على طريق "اليادودة -المزيريب" وعليها أثار تعذيب وإطلاق نار ما يؤكد أنه قتل عمدا وتحت التعذيب.


وكان ناشطون تداولوا نبأ اختطاف "العاسمي" قبل أيام، فيما أكدت مصادر لـ"زمان الوصل" أن "العاسمي" اعتقل من داخل مستشفى مدينة "طفس" التي اضطر للذهاب إليها بعد إصابته بأزمة قلبية.


وشددت المصادر على أن "العاسمي" اقتيد من داخل المستشفى إلى جهة مجهولة، رغم أنه يحمل بطاقة "التسوية" التي حصل عليها بعد سيطرة نظام الأسد على درعا في تموز/يوليو الماضي.


وقبيل سقوط درعا، وقع "العاسمي" أسيرا لدى تنظيم "الدولة" حيث تعرض للتعذيب إلى أن أخلي سبيله بعد إتمام صفقة تبادل أسرى بين التنظيم وفصائل المقاومة.


وكان ناشطون اغتالوا "رائد الحريري" إمام وخطيب مسجد "سعيد بن المسيِب" في مدينة "الحراك شرق درعا بعد خروجه من صلاة العشاء يوم الجمعة.


وشهدت المحافظة في الأسابيع الأخيرة حوادث اغتيال طالت العديد من الشخصيات منها إمام مسجد بلدة "اليادودة" وعدد من رؤساء البلديات.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الشرطة تداهم 34 موقعا لعصابة عراقية في ألمانيا      سيميوني يتعهد بالاستمرار مع أتليتيكو مدريد      كاباروس يترك تدريب أشبيلية      رئيسة مجلس النواب الأمريكي: ترامب متورط في عملية تستر      فرنسا: ينبغي بحث مزاعم استخدام أسلحة كيماوية في سوريا      ياسر الغربي.. فنان سوري في فرنسا يمنح للحروف روحا وللكلمات تاريخ ميلاد      دورتموند يضم تورجان هازارد من مونشنجلادباخ      الذهب مستقر قرب أدنى مستوى في أسبوعين بفعل صعود الدولار