أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اعتمادا على شهادات 91 معتقلا ومعتقلة.. تقرير يوثق استخدام الأسد المنهجي للعنف الجنسي

محلي | 2019-04-16 17:06:13
اعتمادا على شهادات 91 معتقلا ومعتقلة.. تقرير يوثق استخدام الأسد المنهجي للعنف الجنسي
   أرشيف
زمان الوصل

جدد تقرير حقوقي عرض نماذج وشهادات تثبت استخدام نظام الأسد الواسع والمنهجي للجرائم المتعلقة بالعنف الجنسي والعنف القائم على النوع الاجتماعي في سوريا.


التقرير الصادر عن "المركز السوري للعدالة والمساءلة" يعتمد على شهادة 91 من الناجين والناجيات، ويحدّد أنماط عنف مروّعة، حيث استُخدام العنف الجنسي والعنف القائم على النوع الاجتماعي كشكل من أشكال العقوبة في مرافق الاعتقال الخاضعة لسيطرة النظام.


وحسب التقرير، الذي جاء تحت عنوان "هل تعرفين مايحدث هنا"، فقد ارتَكبت قوات النظام العنف الجنسي خلال مداهمات المنازل وعند نقاط التفتيش.


ويؤكد التقرير أن مسؤولين في نظام الأسد قد أجازوا رسمياً ارتكاب هذه الجرائم التي وقعت على مدار عدة سنوات وفي العديد من المواقع.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أغلبهن روسيات... "زمان الوصل" تحصل على فيديو لــ"نساء وأطفال" تنظيم الدولة      اليونان تتعهد بتشديد إجراءات اللجوء      حمص.. قوات الأسد تشن حملات اعتقال ضد العائدين من "الركبان"      إيران تعتزم إقامة جسر حربي على نهر الفرات بدير الزور      اتفقا على محاربة "الإرهاب" وتسيير دوريات.. القرارات الصادرة عن اجتماع "أردوغان وبوتين"      آبي أحمد: لن تستطيع قوة منع إثيوبيا من بناء سد النهضة      درعا.. معارك في "الصنمين" ردا على اعتداءات نظام الأسد      بالتزامن مع قمة "سوتشي".. حشود عسكرية لـ"الجيش الوطني" على أطراف "منبج"