أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اعتمادا على شهادات 91 معتقلا ومعتقلة.. تقرير يوثق استخدام الأسد المنهجي للعنف الجنسي

محلي | 2019-04-16 17:06:13
اعتمادا على شهادات 91 معتقلا ومعتقلة.. تقرير يوثق استخدام الأسد المنهجي للعنف الجنسي
   أرشيف
زمان الوصل

جدد تقرير حقوقي عرض نماذج وشهادات تثبت استخدام نظام الأسد الواسع والمنهجي للجرائم المتعلقة بالعنف الجنسي والعنف القائم على النوع الاجتماعي في سوريا.


التقرير الصادر عن "المركز السوري للعدالة والمساءلة" يعتمد على شهادة 91 من الناجين والناجيات، ويحدّد أنماط عنف مروّعة، حيث استُخدام العنف الجنسي والعنف القائم على النوع الاجتماعي كشكل من أشكال العقوبة في مرافق الاعتقال الخاضعة لسيطرة النظام.


وحسب التقرير، الذي جاء تحت عنوان "هل تعرفين مايحدث هنا"، فقد ارتَكبت قوات النظام العنف الجنسي خلال مداهمات المنازل وعند نقاط التفتيش.


ويؤكد التقرير أن مسؤولين في نظام الأسد قد أجازوا رسمياً ارتكاب هذه الجرائم التي وقعت على مدار عدة سنوات وفي العديد من المواقع.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مشرعون أمريكيون يطالبون ترامب بمواجهة دعم روسيا لنظام الأسد      الآن فقط .. عرفت "رهف" أن شهر رمضان قد بدأ      ثلاثة مشاهد للطيب تيزيني*      الذهب يتراجع في ظل مكاسب الدولار      مارادونا يطالب بمقاطعة فيلمه الجديد      "صراع العروش" يسجل رقما قياسيا لعدد المشاهدين      النفط يرتفع بفعل تصاعد التوترات بين أمريكا وإيران      بعد يومين من الكيماوي.. الأسد يستخدم المواد الحارقة في ريف اللاذقية