أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

زوج "سلمى الحايك" يتبرع بـ90 مليون جنيه استرليني لإعادة ترميم كاتدرائية نوتردام

منوع من العالم | 2019-04-16 13:16:01
زوج "سلمى الحايك" يتبرع بـ90 مليون جنيه استرليني لإعادة ترميم كاتدرائية نوتردام
   بعد أن دمرها الحريق
زمان الوصل - رصد
تعهد زوج الممثلة الشهيرة، سلمى حايك، وعائلته، بتقديم زهاء 90 مليون جنيه إسترليني للمساعدة في ترميم ‏كاتدرائية نوتردام بعد أن دمرها الحريق الكارثي.‏

‏"حايك بينولت" هو الرئيس التنفيذي لمجموعة‎ "Kering" ‎الدولية الفاخرة، التي تمتلك علامات تجارية مثل ‏‏"غوتشي" و‎"Yves Saint Laurent"‎، كما يترأس الشركة الفرنسية ‎"Groupe Artemis"‎، التي تمتلك دار ‏‏"كريستيز" للمزادات‎.

وأسفر الحريق عن تدمير السقف العلوي للكاتدرائية، التي يبلغ عمرها 850 عاما، بنسبة الثلثين مع انهيار برجها‎.

وجاء تعهد "بينولت" بعد ساعات قليلة من إطلاق الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، حملة لجمع التبرعات الدولية ‏مع تعهده بـ "إعادة بناء" نوتردام‎.‎
ونقلت وسائل الإعلام الفرنسية عن الملياردير "بينولت" قوله، إنه ووالده قررا التبرع بالمال للمساعدة في "إعادة ‏البناء".‎

وفي الوقت نفسه، قالت مؤسسة‎ "du Patrimoine" ‎، وهي منظمة خاصة تعمل على حماية التراث الفرنسي، إنها ‏ستبدأ بإطلاق نداء دولي لترميم كاتدرائية نوتردام‎.

كما صرحت جمعية التراث الفرنسي، ومقرها الولايات المتحدة، بأنها ستطلق صندوقا للترميم، في حين بدأت ‏التبرعات بالفعل في مواقع التمويل الجماعي، مثل ‏‎"GoFundMe" ‎ و‎"Just Giving"‎.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
غرناطة يهزم برشلونة بثنائية ويتصدر الدوري الإسباني      بحجة ممنوع الدفن.. إخراج جثة طفل سوري بعد دفنها في لبنان      إعصار ثان يضرب اليابان خلال شهر      "الحوثي" يتوعد السعودية بمزيد من الضربات ما لم يتوقف "العدوان"‏      مؤلفة من 200 شاحنة.. واشنطن تزود "قسد" بدفعة مساعدات لوجستية      محمد علي.. بوعزيزي الثورات الجديد*      بسبب الإساءة للسويداء.. تهديد بهدر دم مخرج وكاتبة وممثلي "دم النخيل"      مصر.. اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن في "السويس"