أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

متقاعدو الجيش في لبنان يقطعون الطرقات احتجاجا على خفض رواتبهم

عـــــربي | 2019-04-16 11:58:10
متقاعدو الجيش في لبنان يقطعون الطرقات احتجاجا على خفض رواتبهم
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
قطع عسكريون متقاعدون عشرات الطرق في مناطق متفرقة من لبنان بالإطارات المشتعلة اليوم الثلاثاء استنكارا ورفضا ‏لخفض معاشاتهم ومستحقاتهم المالية‎.

‎ وتحدث عدد من العسكريين مطالبين "الدولة بعدم المساس برواتبهم وإلا سيكون هناك كلام آخر".

وفي جنوب لبنان توجه المعتصمون من "صور" بواسطة الحافلات إلى نقطة "الزهراني" لمواكبة زملائهم من النبطية و"بنت ‏جبيل" و"حاصبيا" وإلى "الناعمة" لملاقاة زملائهم هناك، كما قطعوا الطريق السريع على المسلكين في منطقة "شكا" أمام ‏محطة "فنيانوس"‏‎.

وشرح الناطق باسم المتقاعدين العسكريين العميد "سماي الرماح" مطالب المتظاهرين، ولخصها بعدم المس بأي راتب ‏تقاعدي، مشددا على أن الطرقات ستفتح اعتبارا من ظهر اليوم‎.

وأكد الرماح أن التحركات تحذيرية، وسترتفع وتيرتها في حال كانت هناك جدية من السياسيين بالمس براتب من قدم دمه ‏وحياته لخدمة الوطن على مدى عقود، كاشفا أن لجنة من المتقاعدين ستجول على عدد من النواب والرؤساء لشرح مطالبهم‎.

ونفذ العسكريون المتقاعدون وقفة احتجاجية في منطقة "ساحة النور" في طرابلس، ورفعوا لافتات منددة بالتعديات الحاصلة ‏على حقوقهم، وبثوا الأناشيد الوطنية‎.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ميليشيات الأسد تسيطر على الجمعيات الإغاثية في ريف دمشق      منظمة الصحة تحذر من خطر انتشار فيروس إيبولا      إغلاق برج إيفل أمام السياح بسبب رجل حاول تسلقه      "شيوخ جبل" حمص في مرمى الاستهداف هم ومنهوبات تناهز نصف تريليون      الكبّة النيّة.. الطبق الذي لا يغيب عن المائدة الجبلاوية في رمضان      إيران ترفع مستوى إنتاج اليورانيوم منخفض التخصيب لأربعة أمثاله      قائد الجيش الجزائري: الانتخابات أفضل سبيل للخروج من الأزمة      "ختيار القلعة".. عجوز ألهم السوريين كيف تكون مقاومة الأسد ومليشياته