أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

متقاعدو الجيش في لبنان يقطعون الطرقات احتجاجا على خفض رواتبهم

عـــــربي | 2019-04-16 11:58:10
متقاعدو الجيش في لبنان يقطعون الطرقات احتجاجا على خفض رواتبهم
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
قطع عسكريون متقاعدون عشرات الطرق في مناطق متفرقة من لبنان بالإطارات المشتعلة اليوم الثلاثاء استنكارا ورفضا ‏لخفض معاشاتهم ومستحقاتهم المالية‎.

‎ وتحدث عدد من العسكريين مطالبين "الدولة بعدم المساس برواتبهم وإلا سيكون هناك كلام آخر".

وفي جنوب لبنان توجه المعتصمون من "صور" بواسطة الحافلات إلى نقطة "الزهراني" لمواكبة زملائهم من النبطية و"بنت ‏جبيل" و"حاصبيا" وإلى "الناعمة" لملاقاة زملائهم هناك، كما قطعوا الطريق السريع على المسلكين في منطقة "شكا" أمام ‏محطة "فنيانوس"‏‎.

وشرح الناطق باسم المتقاعدين العسكريين العميد "سماي الرماح" مطالب المتظاهرين، ولخصها بعدم المس بأي راتب ‏تقاعدي، مشددا على أن الطرقات ستفتح اعتبارا من ظهر اليوم‎.

وأكد الرماح أن التحركات تحذيرية، وسترتفع وتيرتها في حال كانت هناك جدية من السياسيين بالمس براتب من قدم دمه ‏وحياته لخدمة الوطن على مدى عقود، كاشفا أن لجنة من المتقاعدين ستجول على عدد من النواب والرؤساء لشرح مطالبهم‎.

ونفذ العسكريون المتقاعدون وقفة احتجاجية في منطقة "ساحة النور" في طرابلس، ورفعوا لافتات منددة بالتعديات الحاصلة ‏على حقوقهم، وبثوا الأناشيد الوطنية‎.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"صنع في قطر".. وثائقي يكشف كواليس من رحلة تتويج العنابي بكأس آسيا      صحيفة: 100 ألف شخص على استعداد للانطلاق إلى إيطاليا بعد حرب حفتر      "الإدارة الذاتية" تضغط على النازحين في الرقة لاستخراج كفالة      الهند تعلن الامتثال لعقوبات واشنطن على النفط الإيراني      إلغاء الإعفاءات الأمريكية من عقوبات إيران يقفز بأسعار النفط      العراق.. 132 حالة انتحار خلال ثلاثة أشهر      الهند الأولى عالميا من حيث معدلات القراءة      السيول تعيد رفات جندي عراقي مفقود منذ 37 عاماً