أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وكالة أمن إلكتروني بلجيكية: لا دليل على وجود تهديد من أجهزة هواوي

تكنولوجيا | 2019-04-16 10:52:19
وكالة أمن إلكتروني بلجيكية: لا دليل على وجود تهديد من أجهزة هواوي
   أرشيف
رويترز

قال مركز بلجيكا للأمن الإلكتروني إنه ليس لديه دليل على إمكان استخدام أجهزة الاتصال التي توردها شركة هواوي تكنولوجيز في التجسس.

وأسندت لهذا المركز مهمة تقييم التهديد المحتمل الذي تشكله هواوي التي تورد معدات إلى شركات الهواتف المحمولة في بلجيكا (بروكسيمس) و(أورانج بلجيكا) و(تلينت). ويرفع المركز تقاريره إلى رئيس الوزراء مباشرة.

وقال متحدث باسم الوكالة يوم الاثنين "حتى الآن لم نجد مؤشرات فنية... على وجود تهديد بالتجسس... هذا ليس تقريرا نهائيا بشأن هذه المسألة لكننا سنواصل فحصها".

وتتعرض هواوي لحملة من جانب واشنطن التي منعتها من تطوير شبكات اتصالات الجيل الخامس بسبب مخاوف من صلات الشركة بالحكومة الصينية. وتقول واشنطن إن على باقي دول الغرب حظر التكنولوجيا الخاصة بهواوي.

وفرضت ألمانيا في الشهر الماضي معايير أكثر صرامة على كل موردي شبكات الاتصالات دون الإشارة إلى هواوي تحديدا.

لكن بريطانيا انتقدت هواوي علنا لتقاعسها عن سد ثغرات أمنية موجودة منذ فترة طويلة في أجهزة شبكات الهواتف المحمولة وكشفت عن "مشكلات فنية كبيرة" أخرى.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تراجع أسعار النفط لليوم الثاني مع استمرار ضبابية اتفاق التجارة      تركيا تنتزع تعادلًا ثمينًا من فرنسا في تصفيات "يورو 2020"      ترامب: لا يستبعد تعمد الإدارة الذاتية إطلاق سراح عناصر تنظيم "الدولة"      غوطة دمشق.. الأسد يرفض تسوية أكثر من 3 آلاف شاب      عصابات سرقة تنهب منازل مدينة "يبرود" بريف دمشق      "آسايش" ينهب "العروبة" في القامشلي      فرض عقوبات على تركيا.. ترامب: ليطلب الأكراد من الأسد أو نابليون بونابرت حمايتهم      صور... بعد تدمير النظام والأمريكان والروس جسور الفرات.. من أين تعبر قوات الأسد لمؤازرة "قسد"