أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

شرطة جنوب أفريقيا توقف شحنة من قرون وحيد القرن وتعتقل شخصين

جرائم و حوداث | 2019-04-15 18:09:52
شرطة جنوب أفريقيا توقف شحنة من قرون وحيد القرن وتعتقل شخصين
   يعيش نحو 80 في المئة من وحيد القرن بالعالم في جنوب أفريقيا - أرشيف
رويترز

ضبطت الشرطة في جمهورية جنوب أفريقيا 167 من قرون وحيد القرن يعتقد أنها كانت متجهة إلى جنوب شرق آسيا، وهي من أكبر الكميات التي تم ضبطها في البلاد.

وقالت الشرطة الأحد إنها اعتقلت شخصين تشتبه بهما، عمرهما 57 و61 عاما، عند ضبط القرون. جاء ذلك بعد ورود بلاغ للشرطة عن عربتهما.

وقال البريجادير هانجواني مولودزي المتحدث باسم الشرطة في رسالة نصية يوم الاثنين "لم تحدد القيمة بعد، هذه واحدة من أكبر الكميات المضبوطة في البلاد".

وأضاف أن الشرطة ما زالت تحقق في القضية.


يعيش نحو 80 في المئة من حيوانات وحيد القرن بالعالم في جنوب أفريقيا. وتفيد تقديرات جماعة (أنقذوا وحيد القرن) المعنية بالحفاظ على هذه الحيوانات بأن أكثر من ألف وحيد قرن قتلت سنويا في البلاد بين عامي 2013 و2017.

وهناك نوعان من وحيد القرن لم يتبق منهما إلا أقل من 80 حيوانا في البرية.

والصيد غير المشروع لوحيد القرن مدفوع بالطلب على قرونه في دول مثل الصين وفيتنام حيث يستخدم في الطب التقليدي كما يُنظر إليه على نحو متزايد كرمز للنجاح والثراء.

ومن المقرر أن يمثُل المشتبه بهما يوم الاثنين أمام محكمة قرب بريتوريا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
برأس مال تأسيسي قدره 8 آلاف دولار.. كويتي يؤسس شركة خدمات نفطية في سوريا      ألمانيا: داعشية متهمة بالاحتفاظ بــ"إماء" تمثل للمحاكمة      ترامب: أكراد سوريا أطلقوا سراح معتقلي تنظيم "الدولة" عمدا      أطلق عليها اسم "سرنيكَا"..فنان سوري ينجز أكبر جدارية حروفية على القماش في فرنسا      رسالة من ترامب الى أردوغان: "لا تكن أحمقا"      مقتل العشرات من "قسد" قرب "تل أبيض"      "الجيش الوطني" يسيطر على مواقع جديدة في "رأس العين"      مسيرات مؤيدة للاستقلال في كتالونيا رغم تحذير من إسبانيا