أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فيفا: ايقاف الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي مدى الحياة بسبب حصوله على رشى

العالم | 2019-04-15 18:05:56
فيفا: ايقاف الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي مدى الحياة بسبب حصوله على رشى
   أرشيف
رويترز

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم الاثنين إنه أوقف خوسيه ماريا مارين الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي لكرة القدم مدى الحياة وفرض عليه غرامة قدرها مليون فرنك سويسري (997 ألف دولار) بسبب حصوله على رشى.

ويقضي مارين حاليا عقوبة السجن لأربع سنوات في الولايات المتحدة بعد إدانته في قضايا فساد ترتبط بفضيحة الرشى التي أحاطت بالفيفا. وتم تغريم مارين 1.2 مليون دولار مع مصادرة 3.34 مليون دولار.

وربطت تحقيقات "فيفا" بين مارين ومنح عقود بث وتسويق تجاري إلى اتحاد أمريكا الجنوبية (الكونميبول) والاتحاد البرازيلي واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) في بطولات أقيمت في الفترة ما بين 2012 إلى 2015.

وقال "فيفا" في بيان "وجدت الغرفة القضائية ان السيد مارين انتهك المادة 27 من ميثاق أخلاقيات الفيفا والمتعلقة بالرشوة ونتيجة لذلك قررت ايقافه مدى الحياة عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم (إداريا أو رياضيا أو أي أنشطة أخرى) على الصعيدين المحلي أو الدولي".

وكان مارين في مقدمة شخصيات رياضية حوكمت في الولايات المتحدة في قضايا تتعلق بتلقي رشى وعمولات بأكثر من 200 مليون دولار فيما يخص تسويق ومنح حقوق بث مباريات لكرة القدم.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تراجع أسعار النفط لليوم الثاني مع استمرار ضبابية اتفاق التجارة      تركيا تنتزع تعادلًا ثمينًا من فرنسا في تصفيات "يورو 2020"      ترامب: لا يستبعد تعمد الإدارة الذاتية إطلاق سراح عناصر تنظيم "الدولة"      غوطة دمشق.. الأسد يرفض تسوية أكثر من 3 آلاف شاب      عصابات سرقة تنهب منازل مدينة "يبرود" بريف دمشق      "آسايش" ينهب "العروبة" في القامشلي      فرض عقوبات على تركيا.. ترامب: ليطلب الأكراد من الأسد أو نابليون بونابرت حمايتهم      صور... بعد تدمير النظام والأمريكان والروس جسور الفرات.. من أين تعبر قوات الأسد لمؤازرة "قسد"