أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأسد يقطع الدواء عن مستوصف درعا البلد وروسيا توزع مساعدات إنسانية

محلي | 2019-04-14 23:45:31
الأسد يقطع الدواء عن مستوصف درعا البلد وروسيا توزع مساعدات إنسانية
   درعا - جيتي
زمان الوصل

أوقف نظام الأسد المخصصات المالية والدوائية لمستوصف درعا البلد، في إطار سياسة عقابية للمدنيين ولإجبارهم على الذهاب إلى المستشفيات الواقعة في مناطق سيطرته.


ويعتبر مستوصف درعا البلد النقطة الطبية الوحيدة التي تقدم العلاج والطبابة للمدنيين، وأرجعت مديرية الصحة التابعة للنظام سبب إغلاقه هو تلقيه مساعدات ودعم من "جهات خارجية" في فترة سيطرة المعارضة على المنطقة.


ولم تحدث مديرية الصحة مستوصفا بديلا لتقديم الخدمة الصحية للمدنيين، وهو ما يوضح أن النظام يريد إجبار المدنيين على الذهاب إلى منطقة "المحطة" ليسهل عليه اعتقالهم.


وبموجب اتفاق التسوية مع روسيا، فإن نظام الأسد لا يستطيع دخول درعا البلد، ولأجل ذلك يخفض من مخصصاتها الغذائية والخدمية.


من جهة ثانية، أعلن مركز "المصالحة الروسي" اليوم الأحد، أنه وزع أكثر من 4 أطنان من المساعدات الإنسانية على المدنيين في درعا.


وقال "ألكسندر ماكارينكو" إن المركز أرسل إلى مدينة درعا جنوبي سوريا أكثر من أربعة أطنان من المساعدات الإنسانية تم توزيعها على محتاجيها في بلدتي "بصير وموثبين".


وأضاف: "قمنا بتسليم سلات غذائية يزيد وزنها الإجمالي عن أربعة أطنان لمحتاجيها في محافظة درعا، حيث تلقت أكثر من ألف عائلة سورية هذه المساعدات" بحسب قوله.


وأوضح أن غالبية من تلقوا المساعدات، من أبناء الطوائف المسيحية، الذين فقد الكثير منهم أقاربهم في "الحرب".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مقتل قيادي في "الحر" رفض التسويات ودعا للمظاهرات      "صنع في قطر".. وثائقي يكشف كواليس من رحلة تتويج العنابي بكأس آسيا      صحيفة: 100 ألف شخص على استعداد للانطلاق إلى إيطاليا بعد حرب حفتر      "الإدارة الذاتية" تضغط على النازحين في الرقة لاستخراج كفالة      الهند تعلن الامتثال لعقوبات واشنطن على النفط الإيراني      إلغاء الإعفاءات الأمريكية من عقوبات إيران يقفز بأسعار النفط      العراق.. 132 حالة انتحار خلال ثلاثة أشهر      الهند الأولى عالميا من حيث معدلات القراءة