أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأسد يعتقل عاملين في المجال الإغاثي جنوب دمشق

محلي | 2019-04-14 20:04:35
الأسد يعتقل عاملين في المجال الإغاثي جنوب دمشق
   الاعتقالات نفذها الأمن العسكري - جيتي
زمان الوصل

صعد نظام الأسد من حملات الاعتقال جنوب دمشق بحق الشبان والشخصيات المنخرطة بالثورة السورية، خصوصا الناشطين والمسعفين والإغاثيين.


وقالت شبكة "صوت العاصمة" إن بلدات جنوب دمشق شهدت خلال الأسبوع الماضي، حملة اعتقالات طالت عاملين في المجال الإغاثي نفذتها دوريات في فرع فلسطين التابع للأمن العسكري. وأضافت الشبكة أن الاعتقالات شملت مدير مؤسسة (جفرا) الفلسطينية "ياسر عمايري"، المعروف بعلاقته الوطيدة مع الأمن العسكري، والذي ساهم بإبقاء المؤسسة بعد سيطرة النظام، والمروّج لفكرة المصالحة والتسويات الأمنية.


وأكدت أن الاعتقالات التي نفذها الأمن العسكري شملت ثلاثة شبان يعملون في المؤسسة ذاتها.


وأوضحت أن الاعتقالات طالت أيضاً ثلاثة أعضاء من "الهيئة الأهلية الفلسطينية" أبرزهم "أبو صالح الفتيان" و "أبو النصر" بالرغم من إجرائهم التسوية لدى فرع الأمن العسكري عُقب خروج فصائل المعارضة في منتصف عام 2018 ليتم تحويلهم إلى فرع المخابرات الجوية بعد اعتقالهم لمدة أربعة أيام لدى فرع فلسطين.


وأشارت إلى أنه لم يتم التعرف حتى اللحظة على الأسباب التي دفعت الأمن العسكري لاعتقال شخصيات مقربة منه ساهمت في إبقاء كوادرها في جنوب دمشق ودعت الشبان العاملين لديها للبقاء ومتابعة العمل وإجراء التسوية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"صنع في قطر".. وثائقي يكشف كواليس من رحلة تتويج العنابي بكأس آسيا      صحيفة: 100 ألف شخص على استعداد للانطلاق إلى إيطاليا بعد حرب حفتر      "الإدارة الذاتية" تضغط على النازحين في الرقة لاستخراج كفالة      الهند تعلن الامتثال لعقوبات واشنطن على النفط الإيراني      إلغاء الإعفاءات الأمريكية من عقوبات إيران يقفز بأسعار النفط      العراق.. 132 حالة انتحار خلال ثلاثة أشهر      الهند الأولى عالميا من حيث معدلات القراءة      السيول تعيد رفات جندي عراقي مفقود منذ 37 عاماً