أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد إغلاقه لأشهر.. "تحرير الشام" تعيد فتح معبر مع "غصن الزيتون"

محلي | 2019-04-14 01:01:30
بعد إغلاقه لأشهر.. "تحرير الشام" تعيد فتح معبر مع "غصن الزيتون"
   عناصر من تحرير الشام في ريف إدلب - جيتي
زمان الوصل

أعادت "هيئة تحرير الشام"، السبت، فتح معبر أطمة - دير بلوط الواصل بين محافظة إدلب ومناطق "غصن الزيتون" أمام حركة المدنيين بعد أكثر من 3 أشهر من إغلاقه.


وقال مراسل "زمان الوصل" إن المعبر فتح جزئيا أمام حركة المدنيين، وتم السماح بمرور الدرجات النارية والسيارات الخاصة، بينما تم منع دخول السيارات التجارية من المعبر من قبل "تحرير الشام" وحصرها من معبر "دارة عزة" بريف حلب الغربي.


وأعلنت "هيئة تحرير الشام" أول أمس الجمعة عن فتح المعبر السبت أمام حركة المسافرين فقط، دون مرور السيارات التجارية وسيخصص معبر "دارة عزة" لمرور السيارات دون مرور المسافرين.


وأضافت في بيان نشرته شبكة "إباء" عن لسان مسؤل المعابر إن هذه الخطوة جاءت في تخصيص كل معبر لمهمة خاصة، وذلك بعد عدة مطالبات لفتح المعبر، وذلك لسهولة الحركة أمام المسافرين والتجار في المنطقتين.


وأغلقت "تحرير الشام" المعبر في كانون الثاني يناير الماضي لمنع تسرب عناصر تنظيم "الدولة" من مناطق "غص الزيتون" إلى محافظة إدلب حسب ما أعلنت الهيئة سابقاً عبر معرفاتها الرسمية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مقتل قيادي في "الحر" رفض التسويات ودعا للمظاهرات      "صنع في قطر".. وثائقي يكشف كواليس من رحلة تتويج العنابي بكأس آسيا      صحيفة: 100 ألف شخص على استعداد للانطلاق إلى إيطاليا بعد حرب حفتر      "الإدارة الذاتية" تضغط على النازحين في الرقة لاستخراج كفالة      الهند تعلن الامتثال لعقوبات واشنطن على النفط الإيراني      إلغاء الإعفاءات الأمريكية من عقوبات إيران يقفز بأسعار النفط      العراق.. 132 حالة انتحار خلال ثلاثة أشهر      الهند الأولى عالميا من حيث معدلات القراءة