أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد إغلاقه لأشهر.. "تحرير الشام" تعيد فتح معبر مع "غصن الزيتون"

محلي | 2019-04-14 01:01:30
بعد إغلاقه لأشهر.. "تحرير الشام" تعيد فتح معبر مع "غصن الزيتون"
   عناصر من تحرير الشام في ريف إدلب - جيتي
زمان الوصل

أعادت "هيئة تحرير الشام"، السبت، فتح معبر أطمة - دير بلوط الواصل بين محافظة إدلب ومناطق "غصن الزيتون" أمام حركة المدنيين بعد أكثر من 3 أشهر من إغلاقه.


وقال مراسل "زمان الوصل" إن المعبر فتح جزئيا أمام حركة المدنيين، وتم السماح بمرور الدرجات النارية والسيارات الخاصة، بينما تم منع دخول السيارات التجارية من المعبر من قبل "تحرير الشام" وحصرها من معبر "دارة عزة" بريف حلب الغربي.


وأعلنت "هيئة تحرير الشام" أول أمس الجمعة عن فتح المعبر السبت أمام حركة المسافرين فقط، دون مرور السيارات التجارية وسيخصص معبر "دارة عزة" لمرور السيارات دون مرور المسافرين.


وأضافت في بيان نشرته شبكة "إباء" عن لسان مسؤل المعابر إن هذه الخطوة جاءت في تخصيص كل معبر لمهمة خاصة، وذلك بعد عدة مطالبات لفتح المعبر، وذلك لسهولة الحركة أمام المسافرين والتجار في المنطقتين.


وأغلقت "تحرير الشام" المعبر في كانون الثاني يناير الماضي لمنع تسرب عناصر تنظيم "الدولة" من مناطق "غص الزيتون" إلى محافظة إدلب حسب ما أعلنت الهيئة سابقاً عبر معرفاتها الرسمية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأسد يواصل حصار "الصنمين" وانفجار في درعا البلد يوقع جرحى للنظام      الائتلاف يطالب المجتمع الدولي بإدانة مجزرة "معرة النعمان"      إصابة 3 أطفال بانفجار قنبلة بالسويداء      الشرطة تداهم 34 موقعا لعصابة عراقية في ألمانيا      سيميوني يتعهد بالاستمرار مع أتليتيكو مدريد      كاباروس يترك تدريب أشبيلية      رئيسة مجلس النواب الأمريكي: ترامب متورط في عملية تستر      فرنسا: ينبغي بحث مزاعم استخدام أسلحة كيماوية في سوريا