أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اليابان: جندي أمريكي يقتل سيدة يابانية وينتحر

جرائم و حوداث | 2019-04-13 19:31:49
اليابان: جندي أمريكي يقتل سيدة يابانية وينتحر
   تضم أوكيناوا نحو نصف القوات الأمريكية المتمركزة في اليابان
أ.ب
 قالت وزارة الخارجية اليابانية إن جنديا أمريكيا قتل سيدة يابانية طعنا ثم انتحر في أوكيناوا، وسط استياء متزايد تجاه وجود القوات الأمريكية في جنوب غرب اليابان.

أكدت القوات الأمريكية في اليابان أن جهاز التحقيق الجنائي البحري يتعاون مع الشرطة المحلية في التحقيقات في مقتل أحد البحارة الأمريكيين وأحد سكان أوكيناوا اليوم السبت.

قالت القوات في بيانها: "هذه مأساة مروعة، ونحن ملتزمون تمامًا بدعم التحقيق".

وأوضحت أنها ستنشر المزيد من المعلومات في وقت لاحق.

أجرى نائب وزير الخارجية الياباني تاكيو أكيبا اتصالاً هاتفياً بالسفير الأمريكي ويليام هاغرتي، وطلب منه التعاون مع التحقيق وبذل الجهود المبذولة لمنع تكرار ذلك، معربًا عن "أسفه الشديد"، وفقًا لوزارة الخارجية.

تشكل أوكيناوا أقل من 1 بالمائة من مساحة اليابسة في اليابان، إلا أنها تضم نحو نصف القوات الأمريكية المتمركزة في اليابان والبالغ قوامها 54 ألف جندي، ونحو 64 بالمائة من الأراضي التي تستخدمها القواعد الأمريكية في البلاد بموجب معاهدة أمنية ثنائية.

يشكو سكان أوكيناوا منذ فترة طويلة من الجريمة والضوضاء ودمار البيئة.

كانت خطة لنقل محطة جوية تابعة لقوات مشاة البحرية تدعى فوتينما إلى منطقة أقل كثافة سكانية في أوكيناوا محل خلاف. فيما يسعى دني تاماكي، حاكم أوكيناوا المنتخب في أكتوبر/ تشرين أول، لنقل القاعدة من الجزيرة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مقتل قيادي في "الحر" رفض التسويات ودعا للمظاهرات      "صنع في قطر".. وثائقي يكشف كواليس من رحلة تتويج العنابي بكأس آسيا      صحيفة: 100 ألف شخص على استعداد للانطلاق إلى إيطاليا بعد حرب حفتر      "الإدارة الذاتية" تضغط على النازحين في الرقة لاستخراج كفالة      الهند تعلن الامتثال لعقوبات واشنطن على النفط الإيراني      إلغاء الإعفاءات الأمريكية من عقوبات إيران يقفز بأسعار النفط      العراق.. 132 حالة انتحار خلال ثلاثة أشهر      الهند الأولى عالميا من حيث معدلات القراءة