أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قوات التحالف تنفذ عملية إنزال جوي في الرقة

محلي | 2019-04-13 12:02:33
قوات التحالف تنفذ عملية إنزال جوي في الرقة
   أحد عناصر "قسد" في الرقة - جيتي
زمان الوصل

نفذت قوات التحالف الدولي فجر يوم السبت عملية إنزال جوي في مدينة الرقة وسط تحرك لأرتال عسكرية داخل المدينة وبريفها نحو محافظة الحسكة.


وذكرت حملة "الرقة تذبح بصمت" إن طائرات التحالف الدولي تنفذت عملية إنزال جوي في وسط مدينة الرقة، مشيرة إلى ترافق ذلك مع مرور رتل لقوات التحالف في حي "الشهداء".


وأكدت الحملة انسحاب رتل عسكري أمريكي من القاعدة الأمريكية في بلدة "عين عيسى" بالريف الشمالي نحو الحسكة.


في السياق، قالت مصادر محلية إن طيران التحالف المروحي والحربي حلق بكثافة في سماء الرقة أثناء تنفيذ عمليتي إنزال جوي أحدهما في حارة "البدو" شمالي المدينة، مشيرة إلى أن القوات الأجنبية داهمت أيضا منطقة خلف جامع "الشهداء".


فيما قالت مصادر أخرى إن الطيران كان يحمي رتلا أثناء مغادرته المدينة وسط انتشار الحواجز من الصباح الباكر في المدينة.


وكان أكثر من 10 أشخاص قتلوا قبل أربعة أيام في تفجيرين مزدوجين قرب نقطة عسكرية تابعة لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في شارع "النور" وسط الرقة.


يشار إلى أن قوات التحالف مع عناصر "قسد" تحت حماية 3 طائرات مروحية داهمت مطلع نيسان ابريل الجاري منازل قرب دوار "العجراوي" جنوب مركز مدينة "الطبقة" دون اعتقال أي شخص.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
19 مليون شخص شاهدو الحلقة الأخير من "صراع العروش"      أرملة فرنسية تطالب بوينج بتعويض قدره 276 مليون دولار بسبب الطائرة الإثيوبية      قطر تعلن عن الفئات التي يحق لها طلب اللجوء السياسي لديها      الدنمارك: السجن لطالب لجوء سوري خطط لتفجيرات في كوبنهاغن      هولندا: القبض على سوري للاشتباه في انتمائه لــ"النصرة"      البادية السورية.. قتلى للنظام و"حزب الله" على يد التنظيم قرب "السخنة"      الجيش الأمريكي يعترض 6 مقاتلات روسية قبالة سواحل ألاسكا      النفط يستقر وسط التوتر بين أمريكا وإيران والحرب التجارية