أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فرنسا وألمانيا مستعدتان لاستقبال معظم مهاجري "آلان كردي"

دولي | 2019-04-13 11:19:29
فرنسا وألمانيا مستعدتان لاستقبال معظم مهاجري "آلان كردي"
   أرشيف
أ.ب

قالت ألمانيا وفرنسا الجمعة إنهما مستعدتان لاستقبال أكثر من نصف المهاجرين الذين تم إنقاذهم على متن سفينة إنقاذ تابعة لمنظمة غير حكومية في يومها التاسع في البحر.


وفي تغريدة على تويتر، قال وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير الجمعة إن فرنسا، إلى جانب ألمانيا وبعض الشركاء الأوروبيين الآخرين، وافقوا على الترحيب بالمهاجرين بدافع "التضامن" للسماح لهم بالنزول من السفينة في أقرب ميناء وهو فاليتا في مالطا.


وأضاف أن فرنسا مستعدة لاستقبال 20 من المهاجرين الموجودين على متن السفينة "آلان كردي".


ولاحقا، غرد وزير الداخلية الألماني على تويتر قائلا إن ألمانيا تعرض استقبال ما يصل إلى 22 مهاجرا. وكانت مجموعة المساعدات الإنسانية الألمانية "سي أي" أو "عين البحر" قد أنقذت 64 مهاجرا على متن السفينة، من بينهم امرأتان تم إجلاؤهما من السفينة هذا الأسبوع لأسباب طبية.


وقال رئيس الوزراء المالطي جوزيف موسكات الجمعة إن بلاده ترفض السماح بالوصول إلى الميناء، قائلا إن المنظمة غير الحكومية كان يجب أن تتجه إلى تونس، أقرب ميناء آمن إلى موقع الإنقاذ. كما رفضت إيطاليا دخولها.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ريف دمشق..ميليشيا حزب الله تستولي على "قارة" واللجان الشعبية تستنفر      روسيا تنشئ معسكرا ضخما غرب حماة      فيديو... رجل روسيا رئيسا للمخابرات العسكرية في دير الزور      فيديو... حشود "الجيش الوطني" حول "اعزاز" وأنباء عن عملية باتجاه مطار "منغ"      الآلاف يعودون إلى "تل أبيض" والكهرباء أكبر العوائق      منظمة عربية أوروبية تعتبر كلام نصرالله تهديدا للمتظاهرين اللبنانيين      انتصارات ليفربول تتوقف بالتعادل مع يونايتد      تركيا: لا نريد رؤية أي "إرهابي" في المنطقة الآمنة بعد انقضاء مهلة الـ120 ساعة