أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أبو الغيط: نريد التأكد من أن مقعد سوريا لن تشغله إيران

محلي | 2019-04-13 11:10:11
أبو الغيط: نريد التأكد من أن مقعد سوريا لن تشغله إيران
   أحمد أبو الغيط
زمان الوصل

أكد الأمين العام للجامعة العربية "أحمد أبو الغيط"، أن الدول العربية تريد التأكد من أن المقعد السوري لن تشغله إيران في حالة عودتها لشغل المقعد.


وشدد في تصريح يوم الجمعة، على أن عودة سوريا لشغل مقعدها في الجامعة العربية مرهون بـ"انتفاء أسباب الصراع التي أدت إلى تجميد عضويتها".


وتنقسم الدول العربية بين مؤيد لعودة نظام الأسد إلى الجامعة العربية مثل العراق ولبنان والجزائر، فيما تعارض بعض الدول الخليجية عودته على رأسها قطر التي أكدت أن أسباب تعليق عضوية سوريا ما تزال قائمة وأن القتل مستمرا في كل يوم.


وكانت الجامعة العربية قررت في 12 تشرين الثاني نوفمبر/ 2011، تعليق عضوية سوريا مع فرض عقوبات سياسية واقتصادية على نظام الأسد، الذي جابه الثورة الشعبية بالبارود والنار.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جلال دمير... عدنان عبدالرزاق*      دافع عن اللاجئين وهاجم "باسيل"..صحفي لبناني يكشف أسباب العنصرية ضد السوريين      حين قتل الكملك "ندى" في مشفى تركي..!      الرقة.. "قسد" تعتقل المزيد من الناشطين بتهم الإرهاب      "قسد" تفرج عن 17 شخصا في دير الزور و"آساييش" تعتقل آخرين      ريال مدريد يفتتح موسمه بثلاثية في سيلتا فيجو      ليفربول يهزم ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي      وفد أممي في مهمة تستمر لخمسة أيام بمخيم الركبان.. والهدف؟