أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أبو الغيط: نريد التأكد من أن مقعد سوريا لن تشغله إيران

محلي | 2019-04-13 11:10:11
أبو الغيط: نريد التأكد من أن مقعد سوريا لن تشغله إيران
   أحمد أبو الغيط
زمان الوصل

أكد الأمين العام للجامعة العربية "أحمد أبو الغيط"، أن الدول العربية تريد التأكد من أن المقعد السوري لن تشغله إيران في حالة عودتها لشغل المقعد.


وشدد في تصريح يوم الجمعة، على أن عودة سوريا لشغل مقعدها في الجامعة العربية مرهون بـ"انتفاء أسباب الصراع التي أدت إلى تجميد عضويتها".


وتنقسم الدول العربية بين مؤيد لعودة نظام الأسد إلى الجامعة العربية مثل العراق ولبنان والجزائر، فيما تعارض بعض الدول الخليجية عودته على رأسها قطر التي أكدت أن أسباب تعليق عضوية سوريا ما تزال قائمة وأن القتل مستمرا في كل يوم.


وكانت الجامعة العربية قررت في 12 تشرين الثاني نوفمبر/ 2011، تعليق عضوية سوريا مع فرض عقوبات سياسية واقتصادية على نظام الأسد، الذي جابه الثورة الشعبية بالبارود والنار.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
خسائر "كفرنبودة" الزراعية.. إحصاء، دون قدرة على التعويض      ياسترمسكا تهزم جارسيا وتحرز لقب بطولة ستراسبورج للتنس      10 آلاف دولار.. غرامة لمن يقطف زهرة نادرة بتركيا      ارتفاع في أسعار الجنيه الإسترليني مع استقالة ماي      10 جرحى في إطلاق نار خارج حانة بنيوجيرسي الأمريكية      ليبيا.. تجدد المواجهات بمحور طريق المطار جنوبي طرابلس      انتشال 670 جثة من مقبرة جنوب الرقة      "يونيسيف" تكشف أرقام أطفال عناصر تنظيم "الدولة" الأجانب في سوريا