أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الخنفساء السوداء تصل إلى محافظات الجزيرة السورية

محلي | 2019-04-12 21:11:37
الخنفساء السوداء تصل إلى محافظات الجزيرة السورية
   الرقة - أرشيف
زمان الوصل

وصلت طلائع أسراب "الخنفساء السوداء" خلال اليومين الماضيين محافظات الجزيرة السورية والمناطق المقابلة لها داخل الأراضي التركية بعد ظهورها في محافظات الساحل السوري وحمص وحماة الأسبوع الماضي.


وأفادت مصادرة أهلية بانتشار حشرات "الخنفساء السوداء" في شوارع مدن الرقة ودير الزور والحسكة وبلداتها وقراها، فيما نجح بعضها من دخول المنازل ما أثار خوف السكان في بعض المناطق.


وقتل سكان حي "الناصرة" غرب مدينة الحسكة العشرات من هذه الحشرات بعد ان تسللت إلى منازلهم، وأطلقت الحشرات رائحة كرية، وفق الاهالي.


وأكد الاهالي عدم وجود أي استعدادات لمكافحة الحشرات داخل المدينة على الأقل.


أمّا في الريف الرقة والمناطق التركية الحدودية المتاخمة لها، فإن ظهور حشرات الخنفساء ليست بالكثرة التي تحدث عنها السكان في دير الزور واللاذقية وحمص وحماة.


ويقول مهندسون زراعيون إن هذه الخنفساء هي "الكالوسوما" وهي غير ضارة بالصحة العامة للإنسان والمزروعات، وتكاثرها السريع جاء نتيجة للظروف الجوية في البلاد إلى جانب كثافة الغطاء النباتي بعد هطول الامطار بغزارة.


وجاء توسع انتشار "الخنفساء السوداء" بشكل كبير بعد تعرض البلاد لسلسلة منخفضات جوية خلال الأسابيع الماضية أدت إلى تشكل سيول وفيضانات في مناطق شمال الجزيرة السورية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
القوات الروسية تنقل كتيبة المدفعية إلى "كفرنبودة" مع حشودات في سهل الغاب      غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم      المكسيك.. مقتل 15 شرطيا في كمين لعصابة مخدرات      أردوغان: لا نمانع من انتشار قوات النظام شمال سوريا "شرط خروج الإرهابيين"‏      رجل روسيا رئيسا للمخابرات العسكرية في دير الزور      الدوحة.. تتويج الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية      النفط يهبط بفعل خفض توقعات النمو وتضخم المخزونات الأمريكية