أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تيريزا ماي تناشد البرلمان عقب تمديد بريكست

دولي | 2019-04-11 23:05:59
تيريزا ماي تناشد البرلمان عقب تمديد بريكست
   ماي - جيتي
أ.ب

حثت رئيسة الوزراء البريطاني تيريزا ماي نواب البرلمان اليوم الخميس على قضاء عطلة عيد الفصح المقبلة "للتفكير" في الحاجة إلى حل وسط لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بعد منح الاتحاد الأوروبي، الذي يعتريه حالة من فقدان الأمل، بريطانيا ستة أشهر إضافية لإيجاد وسيلة لمغادرة الكتلة.

وقالت إن القيام بذلك وإقرار اتفاقية بريكست سيتيح لبريطانيا تجنب المشاركة في الانتخابات البرلمانية الأوروبية المقرر إجراؤها أواخر مايو /آيار، احتمال غير مستساغ للكثيرين، وخاصة في حزب المحافظين.

ألقت ماي كلمتها أمام النواب بعد ساعات فقط من عودتها من قمة خاصة في بروكسل، حيث أرجأ قادة الاتحاد الأوروبي السبعة والعشرون الآخرون مغادرة بريطانيا المقررة للكتلة من يوم الجمعة إلى 31 أكتوبر / تشرين أول.

نظرا لرفض البرلمان البريطاني المنقسّم اتفاق بريكست ثلاث مرات هذا العام، فإن آمالها في التوصل إلى حل سريع يمكن أن تعتمد بشكل كبير على قدرة حكومتها إيجاد أرضية مشتركة مع حزب العمل المعارض.

من المتوقع أن تستمر المحادثات، التي يصفها الجانبان بالجدية والبناءة، خلال الأسبوع المقبل.

من جانبه رحب زعيم حزب العمال، جيريمي كوربين، عقب كلمة ماي، بالمؤشرات التي تشير إلى أن الحكومة ربما تغير بعض سياساتها طويلة الأمد ودعا على وجه التحديد إلى التحرك بشأن القضية الرئيسية المتمثلة في البقاء في اتحاد جمركي مع الاتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال "يجب على الحكومة تقديم تنازلات"، محذرا من أن أي اتفاق سيتعين تدعيمه لأن حزب العمل لا يدري من سيحل محل ماي.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اعتقال تركي بتهمة خطف فتاة سورية واغتصابها في اسطنبول      اللجنة الدستورية كما يراها ناشطون ومدنيون في إدلب      إسبر: القوات الأمريكية لن تشارك في إقامة "المنطقة الآمنة"      مصرع 12 شخصا جراء انهيار سد في روسيا      غوارديولا: النظام الحالي لا يحمي حقوق اللاعبين      ترامب: أردوغان أكد لي وقف إطلاق النار في شمال سوريا      ريف دمشق.. النظام يعتقل عدداً من عناصره في الزبداني      دي ماريا يقود سان جيرمان لتعزيز صدارته بفوز كبير على نيس