أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الحشرات تغزو المدن السورية والنظام يعتبرها "مفيدة"

محلي | 2019-04-11 21:38:33
الحشرات تغزو المدن السورية والنظام يعتبرها "مفيدة"
   أرشيف
زمان الوصل

غزت أسراب ضخمة من الحشرات السوداء المعروفة محليا بـ"الخنفساء" مناطق واسعة من سوريا، تسببت بتدمير كميات كبيرة من المحاصيل الزراعية.


وأظهرت صور نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي أسراب الحشرات التي أحدثت حالة هلع بين المدنيين، وكان لمحافظتي حمص وحماه النصيب الأكبر منها.


وعجز نظام الأسد عن مكافحتها لهذه الأسراب، معتبرا أنها حشرات "مفيدة" وغير "مضرة".


ونقلت وكالة "سانا" التابعة للنظام عن مدير وقاية النبات في وزارة الزراعة "فهر المشرف"، إن هذا النوع من الحشرات "غير ضار" بل "نافع"، ويسهم في "القضاء على الحشرات الضارة في البساتين والغابات".


وأضاف: "تكاثر هذه الحشرات مفيد للحفاظ على التوازن البيئي، سببها الهطولات المطرية وارتفاع نسبة الرطوبة والمساحات الخضراء".


وطمأن المسؤول في نظام الأسد المدنيين بأن أعمار هذه الحشرات قصيرة، موضحا أنها تتحرك باتجاه المنازل "لأنها تحب الضوء".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فيرمينو يعود لتدريبات ليفربول      الأسهم الأمريكية تفتح مرتفعة بفعل تخفيف قيود هواوي      اليابان.. تراجع طلبات اللجوء إلى النصف في 2018      ظريف: لا تفاوض مع واشنطن حتى تظهر "الاحترام" وتلتزم بالاتفاق النووي      مشفى "الرقة الوطني" يعود إلى العمل بطاقة محدودة      رجال أعمال فلسطينيون يرفضون المشاركة في مؤتمر المنامة      تسجيل 41 حالة إصابة جديدة بالحصبة في أمريكا خلال أسبوع      "أذان الشايب" و"اللزاقيات".. أكلات شعبية حورانية، تزدهر في رمضان