أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بومبيو: ترامب سيواصل زيادة الضغوط على إيران

دولي | 2019-04-10 22:22:45
بومبيو: ترامب سيواصل زيادة الضغوط على إيران
   وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو
رويترز

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الأربعاء إن الرئيس دونالد ترامب سيواصل زيادة الضغط على إيران لكنه امتنع عن التعقيب على إمكانية تقديم إعفاءات للدول التي تستورد النفط الإيراني.

وأبلغ بومبيو لجنة بمجلس الشيوخ الأمريكي بأنه ليس لديه "أي تصريحات" بشأن إعفاءات .

وقال "أستطيع أن أطمئن بقية العالم بأن الرئيس ترامب سيواصل الضغط على الجمهورية الإسلامية الإيرانية حتى يتغير سلوكه".

كان ترامب قد قال يوم الاثنين إنه سيعلن الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية، في خطوة غير مسبوقة نددت بها إيران وأثارت مخاوف من هجمات انتقامية على القوات الأمريكية.

واتخذ ترامب نهجا متشددا تجاه إيران بانسحابه من الاتفاق النووي المبرم معها في عام 2015، كما أعاد فرض عقوبات اقتصادية عليها. والخطوة التي أعلنها ترامب هي المرة الأولى التي تصنف فيها الولايات المتحدة رسميا جيش دولة أخرى منظمة إرهابية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إنزال جوي لقوات التحالف بريف دير الزور      مجزرة بحق 6 فلاحين أثناء حصاد موسمهم في بادية حمص والأهالي يتهمون النظام      مقتل مجموعة من قوات الأسد في ريف اللاذقية      توتي يعلن استقالته من إدارة نادي روما      تركيا.. ضبط 585 كغ من الهيروين على متن شاحنة إيرانية      باسل خياط يعلق على قرار طرده من نقابة الفنانين التابعة للنظام      وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي      بولتون: ترامب لن يسمح لإيران بتطوير أسلحة نووية