أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"مارتديلا" فاسدة بنكهة العظام في السويداء

التقرير طالب "من المورد (ف.ج) والمنتج بالقيمة البيعية لكمية (المرتديلا) المخالفة البالغة نحو 6 ملايين ليرة

أكدت وسائل إعلام محلية وصول شحنة "مارتديلا" فاسدة إلى السويداء، تم توزيع قسما منها، فيما أتلفت كميات كبيرة بعد أن تبين أنها غير مطابقة للشروط.

وقالت صفحة "السويداء 24" إن فرع المؤسسة السورية للتجارة في السويداء وزع "مارتديلا" استوردها عن طريق أحد الموردين تبين لاحقاً أنه مشكوك بصلاحيتها، فيما أتلفت كمية أخرى فاسدة".

وأوضحت الصفحة أن "تقرير تفتيشي صدر بتاريخ 30/1/2019 وأشار إلى أنه بعد التحقيق والتدقيق بقيام المورد (ف.ج) بتوريد صفقة مرتديلا فاسدة من ماركة (ب)، وبأوزان مختلفة إلى فرع المؤسسة السورية للتجارة في السويداء التي تبين بعد تحليل المادة عدم مطابقتها للمواصفات المطلوبة".

وبحسب الصفحة فإن التقرير التفتيشي أفاد بارتفاع نسبة الرطوبة عن الحد المسموح به، إضافة لوجود عظام، وارتفاع نسبة الملح عن الحد المعلن عنه.

ونقلت الصفحة عن أحد مصادرها في المدينة قوله إن "المورد مرر صفقة (مرتديلا) من نوع آخر مشكوك فيها أيضاً ومع ذلك تم توزيعها".
وأضافت: "بين معد التقرير أنه سبق للمؤسسة العامة للسورية للتجارة أن أبرمت اتفاقاً مع المورد المذكور سابقاً بغية توريد 1500 صندوق من مادة (المرتديلا) المذكورة أعلاه من كل الأوزان وذلك لمصلحة فرع ريف دمشق والقنيطرة والسويداء".

وتابعت "السويداء 24" نقلا عن مصدرها: "أنه كان من شروط الاتفاق رفض المواد المخالفة للمواصفات القياسية السورية وقيام المورد باستبدال المواد المشتراة أو دفع ثمنها للفرع إضافة لتعهده بسحب الكميات غير المباعة قبل انتهاء صلاحيتها بثلاثة أشهر".

واستطردت: "بناء على هذا الاتفاق قامت المؤسسة بإرسال كمية 300 صندوق ذات أوزان مختلفة إلى فرع المؤسسة السورية للتجارة في السويداء من دون أن يطلب الفرع من المؤسسة العامة ذلك".

وأكد المصدر على أنه "وبعد تحليل عينة من المادة لدى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السويداء تبين أنها مخالفة للمواصفات القياسية السورية ليوقف بيع هذه المادة لدى فروع المؤسسة وإيداعها المستودعات وإعلام مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السويداء لحجز المادة".

وشدد المصدر أن التقرير طالب "من المورد (ف.ج) والمنتج بالقيمة البيعية لكمية (المرتديلا) المخالفة البالغة نحو 6 ملايين ليرة، كما فرض عقوبات مالية بحق موظفين في الشركة".

زمان الوصل
(3)    هل أعجبتك المقالة (3)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي