أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

واتساب تطلق خدمة تدقيق لمكافحة الأخبار الكاذبة أثناء انتخابات الهند

تكنولوجيا | 2019-04-02 13:44:51
واتساب تطلق خدمة تدقيق لمكافحة الأخبار الكاذبة أثناء انتخابات الهند
   يستخدم تطبيق واتساب أكثر من 200 مليون شخص في الهند - جيتي
رويترز
أطلق تطبيق واتساب للرسائل النصية والصوتية يوم الثلاثاء خدمة تتيح للهنود تحري صحة المعلومات في أحدث محاولات منصة التراسل الشهيرة لمكافحة الأخبار الكاذبة قبيل الانتخابات الوطنية المقررة في الهند هذا الشهر.

وقالت واتساب في بيان إنها عملت مع شركة (بروتو) المحلية الناشئة لتصنيف رسائل المستخدمين إلى حقيقية أو كاذبة أو مضللة أو مشكوك فيها. كما ستنشئ الشركتان قاعدة بيانات لمثل هذا المحتوى لتحسين رصد المعلومات المضللة.

وتأتي هذه الخطوة في وقت تواجه فيه واتساب، التي يستخدمها أكثر من 200 مليون شخص في الهند، انتقادات شديدة لاستغلالها في نشر معلومات مضللة بينما تعمل شركات وسائل التواصل الاجتماعي على منع هذه الظاهرة خاصة في الأوقات الحساسة مثل الانتخابات.

وقالت شركة فيسبوك المالكة لخدمة واتساب يوم الاثنين إنها حذفت 712 حسابا و390 صفحة في الهند وباكستان بسبب "سلوكيات تفتقر إلى المصداقية" مضيفة أن العديد منها يرتبط بحزب المؤتمر الهندي المعارض بينما ترتبط أخرى بالجيش الباكستاني.

ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى من الانتخابات في الهند يوم 11 أبريل نيسان ومن المتوقع إعلان النتائج النهائية يوم 23 مايو أيار.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بإشراف قاسم "سليماني".. دورة تدريب مكثفة لقيادة الطائرات المسيرة في "حلب الدولي"      ريهانا تدشن علامة أزياء جديدة في باريس      الحصبة تمتد إلى الولاية الأمريكية رقم 25      فيفا: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا      دراسة: زيادة النشاط البدني تحسن جودة النوم لدى المراهقين      سفير السلام عبر الشوكولا والموظف الأكبر.. نموذج سوري للنجاح في كندا      راعية "بريكست" ترحل.. "ماي" تستقيل غدا الجمعة      فقط على عهد "قسد".. كهرباء "الفرات" تصل إلى النظام