أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بموضوع حول اللاجئين.. شابة سورية تحقق المركز الأول بالخطابة في اسطنبول

سوريون خارج الحدود | 2019-03-30 13:34:26
بموضوع حول اللاجئين.. شابة سورية تحقق المركز الأول بالخطابة في اسطنبول
   شام سفر
فارس الرفاعي - زمان الوصل

نالت الشابة السورية "شام سفر" المركز الأول في مسابقة "english speech competetion" متفوقة على 18 طالباً وطالبة من أقرانها الأتراك مثّلوا 18 مدرسة من أهم وأعرق مدارس اسطنبول، وشاركت شام بنص خطابي باللغة الإنكليزية بعنوان (هل تخيلت يوماً ماذا يعني أن تكون لاجئاً) يتناول هموم اللاجئين السوريين ومعاناتهم حول العالم.


وروت الشابة المتفوقة لـ"زمان الوصل" أنها شاركت في المسابقة المذكورة التي أُقيمت في قاعة "isik okullan" التابعة لمدرسة "غالاطا سراي" الخاصة في اسطنبول ومثلت مدرستها "كورتولوش انا دولو ليسيه" ضمن 18 مدرسة 16 منها خاصة إضافة إلى مدرستين حكوميتين، واختارت للمشاركة موضوع اللاجئين بمساعدة أساتذة مدرستها.


وكشفت الشابة المتحدّرة من مدينة "السلمية" أن استاذها في اللغة الإنكليزية أخبرها عن المسابقة ودعاها للمشاركة فيها عارضاً مساعدتها، وخصوصاً أن مدرستها لم تشارك منذ زمن في هذه المسابقة ولم تفز بأي جائزة في السابق، ولذلك تم التحضير والمشاركة بحماس واندفاع لتحقيق مركز فيها.


وتمكنت من الحصول على المركز الأول وتم منحها جائزة ودرعاً مكتوباً عليه معلومات المسابقة.


ولفتت محدثتنا إلى أنها انطلقت في موضوعها من فكرة أن يكون الشخص لاجئاً ثم تناولت المشاكل التي يعيشها اللاجئون ويعانونها كل يوم في كل بلدان اللجوء، مع التأكيد -كما تقول– على أن اللاجئ ليس بحاجة لطعام أو شراب أو شفقة وإنما بحاجة لتفهم وتقبل من المجتمعات المستضيفة وأن يتم التعاطي معه كإنسان.


"شام" أشارت إلى أن لوالديها الكاتب والناقد المسرحي "علي سفر" والصحفية "زويا بوستان" الدور الأكبر في تشجيعها ودعمها للفوز في المسابقة، حيث ساعداها وكانا دوماً يدعمانها بالأفكار ويشجعانها على الوصول إلى ما تريد. وأعربت "شام" عن رغبتها بإكمال دراستها ودخول كلية الطب النفسي بعد الحصول على الثانوية العامة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حملة اعتقالات واسعة تطال لاجئين فلسطينيين جنوب دمشق      جامعة دمشق...إنذار بسبب "لايك" على منشور      حملة دهم واعتقال جنوب الحسكة بعد هجوم خلّف قتلى لـ"قسد"      توتر على الحدود بعد سقوط قذيفة من الجانب السوري داخل تركيا      إعلاميون عرب في القدس وسعودي يعتبر "اسرائيل" مثل بلده      عبوة ناسفة تستهدف قائدا في ميليشيا "الدفاع الوطني" جنوب دمشق      الادعاء: رونالدو لن يواجه اتهاما بالاغتصاب في قضية لاس فيغاس      شاب سوري يصبح ملجئاً للمهاجرين العرب في تعلم قيادة السيارات بهولندا