أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

شر البلية.. لبنان بوابة العبور لإعمار سوريا..!

محلي | 2019-03-28 11:59:15
شر البلية.. لبنان بوابة العبور لإعمار سوريا..!
   من مخيمات عرسال - جيتي
ناصر علي - زمان الوصل
يصعّد حكام لبنان من لهجتهم ضد وجود اللاجئين السوريين على أراضيهم، ويوسعون حزمة التضييق عليهم في الحياة والتنقل، وفي نفس الوقت يمدون جسور التواصل مع النظام في دمشق عبر تصريحات وزيارات لبعض الوزراء خفية أو علانية، وبدأت حكومة لبنان بالانقلاب على موقفها بالنأي بالنفس الذي اتخذته لترضي بعض الأطراف العربية.

آخر المواقف سجلها "حسن مراد" وزير الدولة اللبناني لشؤون الخارجية حينما اعتبر في تصريح لوكالة "سبوتينك" الروسية: (أن زيارة الرئيس ميشال عون إلى روسيا تكتسب أهمية كبيرة في المجال الاقتصادي، بما في ذلك الشق السياسي منها، والمتصل بعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، خصوصاً بعدما بات اللجوء السوري يشكل عبئاً كبيراً على الاقتصاد اللبناني).

الوزير اللبناني قفز فوق حجم لبنان ودوره الحقيقي في الوضع السوري، حينما تحدث عن طموحات لبنان القادمة، والدور الذي يمكن أن يلعبه في المرحلة القادمة إرضاء للروس: (طموح لبنان أن يكون بوابة العبور لإعادة الإعمار في سوريا، وموقعه الجغرافي يجعل سوريا بوابة لبنان إلى العالم العربي، وبالتالي فإن لا غنى عن العلاقة بين لبنان وسوريا اقتصادياً واستراتيجيا).

هو نفسه لبنان الذي تعصف به الأزمات الاقتصادية، والخلافات السياسية، وغير القادر على حل مأساة القمامة التي تغرق عاصمته يحلم بأن يكون بوابة العبور لإعمار ما خربته عصابة حزب الله وحلفاء النظام السوري، وبالطبع الطريقة المثلى هي أن يكون بابة العبور الإيراني الاقتصادي لسوريا بعد أن حاصرت العقوبات الأمريكية إيران، وأن يأخذ دور الجناح الثاني لإنقاذ النظام وإيران بعد أن أخذ العراق دور الجناح الأول في معركة إبقاء النظام على قيد الحياة بعد أن عصفت به الأزمات الاقتصادية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في اليوم العالمي للطفل..تقرير يوثق قتل عشرات آلاف الأطفال في سوريا      ضحايا وحرائق.. ميليشيات إيرانية تقصف مخيما للنازحين على الحدود السورية التركية      " فيسبوك" تُطلق تطبيقا جديداً لصناعة "الميمات"      مجزرة روسية جديدة في "معرة النعمان"      الحراك متمسك بمطالبه.. لبنان: الإفراج عن متظاهرين احتجزوا إثر احتكاك مع الأمن      اغتيال عميل لإيران وحزب الله في درعا      خلال 16 يوما.. توثيق مقتل 56 مدنيا بينهم 19 طفلا شمال سوريا      فصائل المقاومة تستعيد السيطرة على بلدة شرق إدلب