أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

موجة نزوح في القامشلي إثر اجتياح الفيضانات

محلي | 2019-03-27 11:35:18
موجة نزوح في القامشلي إثر اجتياح الفيضانات
   في مناطق جنوب القامشلي بريف الحسكة - نشطاء
زمان الوصل
اجتاحت الفيضانات يوم الثلاثاء مناطق جنوب القامشلي بريف الحسكة، ما خلق موجة نزوح إلى القرى المجاورة بعد دخول المياه إلى المنازل الطينية وانهيار بعضها.

وجاء هذا، بعد وفاة امرأة تدعى "بهية سليم خضر" في مدينة القامشلي إثر انهيار منزلها نتيجة الأمطار الغزيرة التي تهطل خلال اليومين الماضيين على المنطقة.

قال الناشط مهند اليوسف لـ "زمان الوصل" إن فيضان نهر "المخبن" بسبب الأمطار الغزيرة و السيول والتقائه مع نهر "الجراحي" و"الرد" و"جغجغ" بمنطقة القامشلي، مشيرا إلى انهيار 30 منزلا في قرى "الحنوة الكبيرة، الوردية" (الواوية)، الجيسي، الحصوية، وواوية، والجيسي، والحنوة، وخويتلة، وفارسوك، وخربة عمر، وبلقيس، والفرحانية، والمليحية، والحمدو بناحية تل حميس" نتيجة اجياح الفيضانات لها.

كما هددت الفيضانات قرى "عكرشة، وسفانة، والزرقا، والقادسية" بناحية جزعة (اليرموك).

وأوضح أن جميع سكان القرى على ضفاف الأنهار والوديان بالمنطقة نزحوا إلى القرى المجاورة، مؤكدا أن منازل الطين مهددة بالإنهيار أساسا نتيجة استمرار هطول الامطار الغزيرة.

كما تضررت الجسور على طريق البترول، كجسر الحمدو، كجسر الكلي، كجسر واوية وجسر الحصوية في ناحية تل حميس.

حذرت "الإدارة الذاتية" الكردية أمس الاثنين سكان قرى منطقة "اليعربية" شمال شرق الحسكة لاتخاذ الاحتياطات اللازمة كونها ستفتح سد "الجوادية" بسبب زيادة كمية المياه عن طاقته الاستيعابية.

وبتاريخ 24/4/1962 داهمت فيضانات نهر الجراحي مدينة "القحطانية" (القبور البيض) عشية عيد الفصح، فكانت أسوأ كارثة عرفتها المدينة، خلفت خسائر فادحة في الأرواح الأموال والأبنية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
آخرهم طبيب.. تصاعد عمليات الخطف في درعا والسويداء      "يونيسيف": أكثر من 5 ملايين طفل سوري بحاجة لمساعدات إنسانية      "القانونيين السوريين": استهداف مخيم "قاح" جريمة إبادة جماعية      نفذ عمليات في روسيا وألمانيا.. تركيا تقبض على قيادي بالتنظيم في اعزاز      كازاخستان تعلن عن جولة جديدة من مباحثات "أستانا"      حتى هيئة الدكتاتور لا تليق بك*      روسيا تعترف بمقتل مجموعة لقوات الأسد شمال الحسكة      بعض المستور في زيادة الرواتب والأجور*