أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

البرد يقتل طفلين في مخيم "الهول" بالحسكة

محلي | 2019-03-25 18:00:24
البرد يقتل طفلين في مخيم "الهول" بالحسكة
   يقطن المخيم 74 ألف نازح سوري ولاجئ عراقي - جيتي
زمان الوصل

توفي طفلان يوم الاثنين نتيجة البرد ونقص الرعاية الطبية في مخيم "الهول" شرق الحسكة.


وأفاد الناشط "محمد العبد الله" بوفاة طفلين أحدهما من دير الزور والثاني عراقي في مخيم "الهول" للنازحين شرق الحسكة نتيجة البرد ونقص الرعاية الصحية في المخيم، الذي تحول إلى مدينة من الخيام عقب ارتفاع عدد قاطنيه إلى 74 ألف نازح سوري ولاجئ عراقي.


وقال الناشط لـ"زمان الوصل" إن وفاة الطفلين جاءت بعد غمر مياه السيول قسما كبيرا من أرضية المخيم مع استمرار هطول الأمطار على مدى يومين، مشيرا إلى أن عدد الوفيات من الأطفال هذا الأسبوع ارتفع إلى 16 طفلا داخل المخيم.


وأشار "العبد الله" إلى انتشار أمراض الملاريا والالتهاب الرئوي ونقص التغذية والجفاف واللشمانيا بين قاطني المخيم، الذي يحوي نقطتين طبيتين لا تغطيان حاجة المرضى والحالات الإسعافية.


وكان الهلال الأحمر الكردي أعلن حاجة مشفى "السلام" بالقامشلي لكميات من الدم بعد تحويل مجموعة نازحين جرحى.


ومازل 2000 نازح معظمهم أطفال ونساء يقيمون بخيم جماعية (استقبال) ولم تقدم لها المنظمات والجمعيات خيما فردية لعجزها عن تغطية احتياجات المخيم.


وتحدث رئيس اللجنة الدولية السيد "بيتر ماورير" في تصريح يوم الجمعة الماضي لدى اختتام زيارته التي استمرت خمسة أيام إلى دمشق والحسكة ومخيم "الهول" عن الظروف القاسية بالمخيم -الذي يستضيف الآن أكثر من 74,000 شخص، وتركيز اهتمام وسائل الإعلام على مصير المقاتلين الأجانب وعائلاتهم، رغم أن حوالي 90٪ من القادمين للمخيم هم من النساء والأطفال، وقد لقي العشرات من الأطفال حتفهم بسبب برودة الطقس والظروف في "الهول" في الأسابيع الماضية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ترامب: الرسوم الجمركية تدفع الشركات للخروج من الصين      غوغل تعلق بعض معاملاتها مع هواوي      ترامب: لا أريد الحرب ولن أسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية      على "خجل".. النظام يعترف ببيع مطار دمشق للروس وفوقه مطار حلب أيضا      قاعدة "حميميم" تتعرض لهجوم جديد      دموع الطيب تيزيني في عيون إعلام النظام      ابنة "طيب تيزيني" ترثيه.. رغم كل الانكسارات لم يفقد الأمل يوماً      طائرات روسيا ترتكب مجزرة في "كفرنبل"