أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"الفرنسي للديانة الإسلامية" يتقدم بشكوى قضائية ضد يوتيوب وفيسبوك

تكنولوجيا | 2019-03-25 17:52:52
"الفرنسي للديانة الإسلامية" يتقدم بشكوى قضائية ضد يوتيوب وفيسبوك
   أرشيف
الأناضول

قدم "المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية" (CFCM) شكوى قضائية ضد موقعي "يوتيوب" و"فيسبوك" لنشرهما مشاهد من "مذبحة المسجدَين" في نيوزيلندا، 15 مارس / آذار الجاري.

وحسب وسائل إعلام فرنسية، فإن المجلس تقدم بشكوى لدى الادعاء العام في باريس ضد الموقعَين الشهيرَين بداعي "تشجيعهما على الإرهاب" عبر نشرهما مشاهد من المذبحة.

يشار أنه في 15 مارس / آذار الجاري، استهدف هجوم دموي مسجدَين في مدينة "كرايست تشيرش" النيوزيلندية؛ ما أسفر عن مقتل 50 مصليا، وإصابة 50 آخرين.

وكان منفذ الهجوم الإرهابي، برينتون تارنت، صور جريمته عبر كاميرا بثتها في قبعة كان يرتديها، وتمكن من بث 17 دقيقة منها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يتم حذفها لاحقا.

وتأسس "المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية" عام 2003، ويعتبر الممثل الرسمي للمسلمين في فرنسا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الشرطة تداهم 34 موقعا لعصابة عراقية في ألمانيا      سيميوني يتعهد بالاستمرار مع أتليتيكو مدريد      كاباروس يترك تدريب أشبيلية      رئيسة مجلس النواب الأمريكي: ترامب متورط في عملية تستر      فرنسا: ينبغي بحث مزاعم استخدام أسلحة كيماوية في سوريا      ياسر الغربي.. فنان سوري في فرنسا يمنح للحروف روحا وللكلمات تاريخ ميلاد      دورتموند يضم تورجان هازارد من مونشنجلادباخ      الذهب مستقر قرب أدنى مستوى في أسبوعين بفعل صعود الدولار