أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"الفرنسي للديانة الإسلامية" يتقدم بشكوى قضائية ضد يوتيوب وفيسبوك

تكنولوجيا | 2019-03-25 17:52:52
"الفرنسي للديانة الإسلامية" يتقدم بشكوى قضائية ضد يوتيوب وفيسبوك
   أرشيف
الأناضول

قدم "المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية" (CFCM) شكوى قضائية ضد موقعي "يوتيوب" و"فيسبوك" لنشرهما مشاهد من "مذبحة المسجدَين" في نيوزيلندا، 15 مارس / آذار الجاري.

وحسب وسائل إعلام فرنسية، فإن المجلس تقدم بشكوى لدى الادعاء العام في باريس ضد الموقعَين الشهيرَين بداعي "تشجيعهما على الإرهاب" عبر نشرهما مشاهد من المذبحة.

يشار أنه في 15 مارس / آذار الجاري، استهدف هجوم دموي مسجدَين في مدينة "كرايست تشيرش" النيوزيلندية؛ ما أسفر عن مقتل 50 مصليا، وإصابة 50 آخرين.

وكان منفذ الهجوم الإرهابي، برينتون تارنت، صور جريمته عبر كاميرا بثتها في قبعة كان يرتديها، وتمكن من بث 17 دقيقة منها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يتم حذفها لاحقا.

وتأسس "المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية" عام 2003، ويعتبر الممثل الرسمي للمسلمين في فرنسا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
واشنطن.. سنبقى بالقرب من حقول النفط شرقي سوريا      روسيا تبدي استعدادا لرعاية حوار بين تركيا والأسد      محاولات سوريين للدخول إلى ألمانيا من خلال فيزا دراسية.. تفاصيل وتجارب      هل تسهم "المنطقة الآمنة" في خفض إيجارات البيوت والمحال التجارية في المناطق المحررة؟      ترامب: وقف إطلاق النار صامد في سوريا رغم بعض المناوشات      الأسد يبحث عن 45 ألف لبناني... هكذا استغل عون "ملف المفقودين اللبنانيين" لتلميع صورته      برلمان بريطانيا يرفض إجراء تصويت جديد على اتفاق بريكست      اختيار موراي لتمثيل بريطانيا في نهائيات كأس ديفيز للتنس