أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بوروندي تتأهل لكأس الأمم الافريقية لأول مرة

العالم | 2019-03-23 20:09:26
بوروندي تتأهل لكأس الأمم الافريقية لأول مرة
   انضمت بوروندي إلى مدغشقر وموريتانيا وهي الدول التي تأهلت للنهائيات
رويترز

 تأهلت بوروندي إلى نهائيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم لأول مرة بعد أن نجحت في الغاء خطورة مهاجم الجابون بيير-إيمريك أوباميانج لتنتزع النقطة التي كانت بحاجة إليها بالتعادل 1-1 يوم السبت.

وبينما كانت بوروندي في حاجة للتعادل فقط، كان على الجابون، التي استضافت النهائيات في 2017، الفوز في بوجمبورا لتنضم إلى مالي الفائزة بصدارة المجموعة الثالثة بالتصفيات في النهائيات الموسعة التي تضم 24 فريقا في مصر خلال يونيو حزيران ويوليو تموز.

وانضمت بوروندي إلى مدغشقر وموريتانيا وهي الدول التي تأهلت للنهائيات لأول مرة وأثار الإنجاز احتفالات صاخبة في الدولة الصغيرة الواقعة في شرق افريقيا.

ولم تستطع بوروندي التسجيل عدة مرات بفضل أداء بطولي من حارس الجابون المخضرم ديدييه أوفونو قبل أن ينجح سيدريك أميسي أخيرا في هز الشباك في الدقيقة 75.

لكن الاحتفالات تأجلت حتى صفارة النهاية بعدما أدركت الجابون التعادل قبل ثماني دقائق على النهاية عندما وضع عمر نجاندو مدافع بوروندي الكرة في شباك فريقه بالخطأ.

وقدم أوباميانج مهاجم أرسنال والجابون مباراة هادئة ولم ينجح منتخب بلاده في تسجيل الهدف الثاني الذي كان يحتاجه للتأهل إلى النهائيات.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحسكة.. التنظيم يعلن عن مفخخة قتلت 8 عناصر من التحالف      انتهاكات الأسد وروسيا تقتل نحو 500 سوري في الشمال منذ شباط      السويداء.. عائلة المجند القتيل ترفع دعوى ضد ضباط تسببوا بمقتله      ريف حماة.. "حزب الله" يعدم مجموعة من أبناء التسويات في ريف دمشق      درعا.. اشتباكات عنيفة في "الصنمين" واستمرار الحصار لليوم الخامس      ميليشيات الأسد تسيطر على الجمعيات الإغاثية في ريف دمشق      منظمة الصحة تحذر من خطر انتشار فيروس إيبولا      إغلاق برج إيفل أمام السياح بسبب رجل حاول تسلقه