أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إسطنبول.. اجتماع طارئ للتعاون الإسلامي لبحث "مجزرة المسجدين"

دولي | 2019-03-19 17:14:56
إسطنبول.. اجتماع طارئ للتعاون الإسلامي لبحث "مجزرة المسجدين"
   يأتي الاجتماع الطارىء بناء على طلب تركيا - جيتي
الأناضول

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي عقد اجتماع طارىء على مستوى وزراء الخارجية في إسطنبول، الجمعة؛ لبحث "مجزرة المسجدين" الإرهابية في نيوزيلاندا.

ووفق بيان أصدرته المنظمة الثلاثاء، "يأتي الاجتماع الطارىء بناء على طلب تركيا، التي ترأس القمة الإسلامية".

وقال البيان إن الاجتماع "يُعقد على مستوى وزراء الخارجية في مدينة إسطنبول التركية، يوم 22 مارس / آذار الجاري؛ لبحث موضوع الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مسجدين في مدينة كريست تشيرش بنيوزيلاندا".

ومن المقرر أن يستعرض الأمين العام للمنظمة، يوسف العثيمين، أمام الاجتماع "جهود المنظمة من أجل التوعية بخطر ظاهرة الإسلاموفوبيا ومكافحة الارهاب، والجهود المبذولة لحماية ودعم المجتمعات المسلمة في العالم"، حسب البيان ذاته.

وفي بيان آخر اليوم، أعلنت منظمة التعاون الإسلامي، المشاركة في التأبين الوطني لضحايا الهجوم الإرهابي، الذي من المقرر أن يعقد في 29 مارس / آذار الجاري في نيوزيلندا.

والجمعة الماضي، استهدف هجومان إرهابيان مسجدين في مدينة كرايتس تشيرش بنيوزيلندا، أثناء صلاة الجمعة، ما أسفر عن مقتل 50 شخصا، في مذبحة هزت الرأي العام المحلي والدولي، ولاقت استنكارا واسعا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أردوغان: سنقدم على الخطوات اللازمة بعد المباحثات مع بوتين      أبرز الإجراءات "الإصلاحية" التي أعلن عنها سعد الحريري      زلزال بقوة 5.6 ريختر يضرب ميناء "بندر عباس" الايراني      سقطا في أول أيام ثورتهم.. لبنانبون يضيؤون الشموع على روحيّ عاملين سوريين      "فيسبوك" قد تطلق تبويب الأخبار في نهاية الشهر الجاري      إيران ترفض إنشاء تركيا مواقع عسكرية في سوريا      بقي 35 ساعة.. أوغلو: 360 ألف سوري عادوا إلى منطقتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون"      تلفون نصر الحريري... فؤاد عبد العزيز*