أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إسطنبول.. اجتماع طارئ للتعاون الإسلامي لبحث "مجزرة المسجدين"

دولي | 2019-03-19 17:14:56
إسطنبول.. اجتماع طارئ للتعاون الإسلامي لبحث "مجزرة المسجدين"
   يأتي الاجتماع الطارىء بناء على طلب تركيا - جيتي
الأناضول

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي عقد اجتماع طارىء على مستوى وزراء الخارجية في إسطنبول، الجمعة؛ لبحث "مجزرة المسجدين" الإرهابية في نيوزيلاندا.

ووفق بيان أصدرته المنظمة الثلاثاء، "يأتي الاجتماع الطارىء بناء على طلب تركيا، التي ترأس القمة الإسلامية".

وقال البيان إن الاجتماع "يُعقد على مستوى وزراء الخارجية في مدينة إسطنبول التركية، يوم 22 مارس / آذار الجاري؛ لبحث موضوع الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مسجدين في مدينة كريست تشيرش بنيوزيلاندا".

ومن المقرر أن يستعرض الأمين العام للمنظمة، يوسف العثيمين، أمام الاجتماع "جهود المنظمة من أجل التوعية بخطر ظاهرة الإسلاموفوبيا ومكافحة الارهاب، والجهود المبذولة لحماية ودعم المجتمعات المسلمة في العالم"، حسب البيان ذاته.

وفي بيان آخر اليوم، أعلنت منظمة التعاون الإسلامي، المشاركة في التأبين الوطني لضحايا الهجوم الإرهابي، الذي من المقرر أن يعقد في 29 مارس / آذار الجاري في نيوزيلندا.

والجمعة الماضي، استهدف هجومان إرهابيان مسجدين في مدينة كرايتس تشيرش بنيوزيلندا، أثناء صلاة الجمعة، ما أسفر عن مقتل 50 شخصا، في مذبحة هزت الرأي العام المحلي والدولي، ولاقت استنكارا واسعا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ضبط 335 مهاجرا غير نظامي شمال غربي تركيا      قطر تعلن الانتهاء من تجهيز 41 ملعباً تدريباً لمونديال 2022      سورية تتفاجأ بعد اعتقالها... عذبني "عامل النظافة" في حارتي      البنتاغون ينفي نيته إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط      العثور على جثة صحفي سقط في جرف سحيق      واشنطن تتراجع: لا تأكيدات قاطعة على استخدام الأسد للكيماوي      60 ألف جنيه آجار شقتها... لندن تجمد حساب أنيسة شوكت      كيف تحرس "أليسكا" بيتك..؟