أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الاتحاد الأوروبي: بريكست محاط بالغموض من جانب لندن

دولي | 2019-03-19 12:28:22
الاتحاد الأوروبي: بريكست محاط بالغموض من جانب لندن
   يجتمع قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل يوم الخميس
أ.ب
تعتقد رئاسة الاتحاد الأوروبي أن سلسلة التطورات خلال الأيام الأخيرة زادت من صعوبة التنبؤ بما قد يحدث خلال قمة نهاية الأسبوع لقادة الكتلة الأوروبية، التي يتوقع خلالها ان تطلب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تأجيل تاريخ مغادرة بلادها للاتحاد.

وقال جورج تشامبا، وزير الشؤون الاوروبية الروماني، الذي تتولى بلاده الرئاسية الدورية للاتحاد، إن "أكبر القضايا حاليا هي أن الامر بات يزداد غموضا وضبابية."

جاءت تعليقاته بعد يوم من استبعاد جون بركو، رئيس مجلس العموم البريطاني، تصويتا جديدا على اتفاق ماي الخاص ببريكست إلا إذا ادخلت عليه تعديلات جذرية.

وتسعى ماي للفوز بتأييد معارضيها الذين صوتوا ضد الاتفاق مرتين.

وقال تشامبا "نحن بحاجة الى مزيد من الوضوح من لندن. من الواضح انه لا يوجد وضوح".

ويجتمع قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل يوم الخميس لبحث طلب بريطانيا تأجيل خروجها من الكتلة الى ما بعد 29 مارس آذار، وإذا كانت الاجابة بنعم، فإلى متى.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
انتفاضة لبنان.. المحتجون يقطعون الطرق أمام مصرف لبنان      بعد الدعم الروسي والإيراني.. بشار يظهر بـ"الهبيط" محاطا بالحشود العسكرية      "نصر الحريري" يطالب بتوفير بيئة آمنة تُشعر المواطن بالتغيير      مسؤول في وزارة الإدارة المحلية يوضح أسباب تراكم النفايات بشوارع إدلب      لاعبو كرة القدم أكثر عرضة للموت "خرفا"      تخضع لسيطرة تركية روسية.. ألمانيا تقترح منطقة "آمنة" في سوريا      أردوغان لـروحاني: ينبغي إسكات الأصوات الإيرانية المزعجة      تقرير: 72 أسلوب تعذيب يستخدمها نظام الأسد في معتقلاته