أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فرنسا تطفئ أنوار برج "إيفيل" حدادا على ضحايا مجزرة نيوزيلندا

دولي | 2019-03-16 18:56:04
فرنسا تطفئ أنوار برج "إيفيل" حدادا على ضحايا مجزرة نيوزيلندا
   حدادا على ضحايا نيوزيلندا
زمان الوصل - رصد

أطفأت فرنسا ليل أمس أنوار برج "إيفيل" المبهجة حدادا على ضحايا نيوزيلندا، بعد الحادث الإرهابي الذي تعرض له مسجدان أثناء صلاة الجمعة، والذي أسفر عن سقوط 49 شخصا وإصابة 48 آخرين.


وقدمت رئيسة بلدية باريس "ان هيدالغو" تعازيها للشعب النيوزيلندي وللجالية المسلمة إثر مذبحة المسجدين التي شهدت مقتل 49 شخصا على الأقل.


وقالت في تغريدة نشرتها على "تويتر": "سيتم إطفاء أنوار برج "إيفيل" في حدود منتصف الليل حدادا على أرواح ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مصلّين في مسجدين".


وأضافت: "باسمي وباسم الباريسيين أقدم تعازي الخالصة للشعب النيوزلندي والمقيمين في كرايست تشيرش، وللجالية المسلمة".


وكان الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" ندد بالهجوم الشنيع، مؤكدا أن بلاده "تقف ضد جميع أشكال التطرف".


كما كشف وزير الداخلية الفرنسي "كريستوف كاستانير" أن السلطات شددت إجراءات الأمن قرب دور العبادة أمس، بعد هجومين على مسجدين في نيوزيلاندا أسفرا عن مقتل 49 شخصاً.


وقال "كاستانير" في حسابه على تويتر: "ستُنظم دوريات قرب دور العبادة".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأسد يبحث عن 45 ألف لبناني... هكذا استغل عون "ملف المفقودين اللبنانيين" لتلميع صورته      برلمان بريطانيا يرفض إجراء تصويت جديد على اتفاق بريكست      اختيار موراي لتمثيل بريطانيا في نهائيات كأس ديفيز للتنس      زيمبابوي: نفوق 55 فيلا بسبب الجفاف      الاتحاد الأوروبي يدرس طلب تأجيل موعد خروج بريطانيا      السودان.. الجيش يدعو لإبعاد المظاهرات عن المواقع العسكرية      أردوغان: سنقدم على الخطوات اللازمة بعد المباحثات مع بوتين      أبرز الإجراءات "الإصلاحية" التي أعلن عنها سعد الحريري