أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فرنسا تطفئ أنوار برج "إيفيل" حدادا على ضحايا مجزرة نيوزيلندا

دولي | 2019-03-16 18:56:04
فرنسا تطفئ أنوار برج "إيفيل" حدادا على ضحايا مجزرة نيوزيلندا
   حدادا على ضحايا نيوزيلندا
زمان الوصل - رصد

أطفأت فرنسا ليل أمس أنوار برج "إيفيل" المبهجة حدادا على ضحايا نيوزيلندا، بعد الحادث الإرهابي الذي تعرض له مسجدان أثناء صلاة الجمعة، والذي أسفر عن سقوط 49 شخصا وإصابة 48 آخرين.


وقدمت رئيسة بلدية باريس "ان هيدالغو" تعازيها للشعب النيوزيلندي وللجالية المسلمة إثر مذبحة المسجدين التي شهدت مقتل 49 شخصا على الأقل.


وقالت في تغريدة نشرتها على "تويتر": "سيتم إطفاء أنوار برج "إيفيل" في حدود منتصف الليل حدادا على أرواح ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مصلّين في مسجدين".


وأضافت: "باسمي وباسم الباريسيين أقدم تعازي الخالصة للشعب النيوزلندي والمقيمين في كرايست تشيرش، وللجالية المسلمة".


وكان الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" ندد بالهجوم الشنيع، مؤكدا أن بلاده "تقف ضد جميع أشكال التطرف".


كما كشف وزير الداخلية الفرنسي "كريستوف كاستانير" أن السلطات شددت إجراءات الأمن قرب دور العبادة أمس، بعد هجومين على مسجدين في نيوزيلاندا أسفرا عن مقتل 49 شخصاً.


وقال "كاستانير" في حسابه على تويتر: "ستُنظم دوريات قرب دور العبادة".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ضبط 335 مهاجرا غير نظامي شمال غربي تركيا      قطر تعلن الانتهاء من تجهيز 41 ملعباً تدريباً لمونديال 2022      سورية تتفاجأ بعد اعتقالها... عذبني "عامل النظافة" في حارتي      البنتاغون ينفي نيته إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط      العثور على جثة صحفي سقط في جرف سحيق      واشنطن تتراجع: لا تأكيدات قاطعة على استخدام الأسد للكيماوي      60 ألف جنيه آجار شقتها... لندن تجمد حساب أنيسة شوكت      كيف تحرس "أليسكا" بيتك..؟