أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

روحاني: العراق هو المحطة الرئيسية للصادرات الإيرانية في العالم

دولي | 2019-03-14 18:26:55
روحاني: العراق هو المحطة الرئيسية للصادرات الإيرانية في العالم
   الرئيس الإيراني حسن روحاني
الأناضول

وصف الرئيس الإيراني حسن روحاني، زیارته إلى العراق بأنها تشكل منعطفا في العلاقات بین البلدين، مشيرًا إلى أن العراق المحطة الرئيسية لصادرات بلاده في العالم.

وعاد روحاني، مساء الأربعاء إلى العاصمة طهران، قادماً من العراق بعد زيارة رسمية استمرت ثلاثة أيام.

وقال روحاني، في تصريحات للصحفيين عقب وصوله مطار مهراباد في طهران مساء الأربعاء، إن "الشعبين الشقيقين الإيراني والعراقي يرتبطان بأواصر متينة ولا تستطيع أية قوة في العالم صنع هوة بينهما".

وبيّن أن "الزيارة تضمنت إجراء محادثات والتفاهم في عدد من المواضيع والشؤون التجارية مثل خفض أو إلغاء الرسوم على بعض السلع وتأسيس مدن صناعية مشتركة بين البلدين وفي مجال الطاقة وتسهيل منح التأشيرات التجارية".

ووصف روحاني "دور الناشطين والتجار بأنه يكتسب الأهمية لكلا الجانبين"، عادّا العراق بأنه المحطة الرئيسية للصادرات الإيرانية في العالم ويرتبط البلدان بأواصر متينة.

وأشار إلى أن "البلدين أجريا محادثات حول الشؤون المصرفية واعتماد العملتين الوطنيتين في الكثير من عمليات التبادل وتسهيل العلاقات المصرفية".

وأضاف أن البلدين "توصلا إلى تفاهمات طيبة حيال القضايا الأمنية والإقليمية وكذلك فإن وجهات نظرهما متقاربة حيال العديد من القضايا المهمة".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجلس النواب الأمريكي يؤيد تنحية قرار مساءلة ترامب      النفط يهبط أكثر من 1% بعد زيادة مخزونات الوقود الأمريكية      اليابان.. مصرع 12 في حريق باستديو لانتاج الأفلام المتحركة      قتيلان بانفجار لغم أرضي شرق الحسكة      "قسد" تفرج عن 7 أشخاص شمال دير الزور      طرق سرية ومعسكر ومهبط... ضابط يكشف معابر ميليشيا حزب الله إلى سوريا بالصور      جمعيات حقوق مدنية تطلب من قاض وقف تطبيق خطة ترامب للاجئين      اعتقال 12 إسرائيليا في قبرص بتهمة اغتصاب امرأة