أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مجزرة ضحاياها أكثر من 100 نازح في قصف للتحالف على مخيم "الباغوز"

محلي | 2019-03-14 16:19:03
مجزرة ضحاياها أكثر من 100 نازح في قصف للتحالف على مخيم "الباغوز"
   من القصف على الباغوز - جيتي
زمان الوصل

قضى 100 نازح معظمهم نساء وأطفال الليلة الماضية في قصف مكثف لطائرات التحالف الدولي على مخيم "الباغوز" شمال مدينة البوكمال بريف دير الزور.


وأكد الناشط "محمد عبد الله" لـ"زمان الوصل" سقوط 100 قتيل بقصف جوي غير مسبوق على مخيم "الباغوز" الليلة الماضية في إطار الرد على هجمات عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" على مواقع ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).


وقال إن القصف العنيف خلف 80 قتيلا من النساء والأطفال فقط من العائلات التي كانت ترفص الخروج من "الباغوز" إلى جانب 25 آخرين من عائلات عناصر التنظيم، مشيرا إلى استمرار القصف حتى صباح اليوم على أطراف المخيم لإجبار العائلات على الخروج.


وخرج قسم كبير –مئات الأشخاص- من العائلات والجرحى اليوم بعد وقف إطلاق النار، والذي سيستمر حتى الساعة 6 مساء، بينما ترفض الكثير من العائلات الخروج من المخيم، الذي يعاني من وضع إنساني سيئ جدا خاصة مع انعدام الطعام كلياّ.


وإلى جانب القصف الجوي والمدفعي الصاروخي. مازال عناصر قوات النظام والميليشيات الشيعية يواصلون عمليات القنص.


وذكرت "قسد" في بيان إن عناصر التنظيم شنّوا مساء أمس هجوم معاكس على نقاط الميليشيات التي تقودها تنظيمات كردية بينهم 20 من الانتحاريّين، فاندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين أوقعت عشرات القتلى والجرحى.


وأشارت إلى تنفيذ طيران التّحالف الدّوليّ 55 ضربة جوّيّة على المخيم المحاصر على أطراف "الباغوز" منذ بداية شباط فبراير الماضي.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الإدارة الكردية تسلم 3 من أطفال أحد عناصر التنظيم لروسيا      إدلب.. "تحرير الشام" تقتل نازحا في مخيمات "الكرامة"      ردود فعل غاضبة على قرار ترامب المتعلق بالجولان المحتل      الأول بحادث والثاني برصاصة طائشة.. مصرع لواء في دمشق ونقيب في حلب      صحيفة فرنسية تحذر الجزائريين من التدخل الإماراتي      ترامب يعترف رسميا بسيادة "إسرائيل" على الجولان      اعتبره هدية ترامب لنتنياهو قبل الانتخابات.. أردوغان: موضوع الجولان لن يمرّ عبر مجلس الأمن      الائتلاف: الجولان أرض سورية محتلة وتصريحات ترامب خرق للقرارات الدولية