أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المرأة كانت "ذكورية"! غضب يسود إيطاليا بعد الحكم ببراءة مغتصب

جرائم و حوداث | 2019-03-14 02:59:23
 المرأة كانت "ذكورية"! غضب يسود إيطاليا بعد الحكم ببراءة مغتصب
   صورة تعبيرية - جيتي
أ.ب
أمرت وزارة العدل الإيطالية بإجراء تحقيق أولي في قرار محكمة الاستئناف التي ألغت حكما على مغتصب بزعم أن الضحية كانت أقبح من أن تغتصب.

وقد أثار الحكم غضبًا في إيطاليا، حيث تجمع حشد غاضب يوم الاثنين خارج محكمة أنكونا حيث تعالت هتافات المحتجين تعبيرا عن الاحتجاج على القرار.

صدر حكم الاستئناف عام 2017 - من هيئة المحكمة التي تتألف جميعها من نساء - ولكن الأسباب خلف الحكم لم تعلن إلا عندما ألغت المحكمة العليا الإيطالية الحكم في 5 مارس/آذار وأمرت بإعادة المحاكمة. وقالت محكمة النقض اليوم الأربعاء إن أسبابها الخاصة بطلب إعادة المحاكمة ستصدر الشهر المقبل.

وأشارت وزارة العدل إلى أن رجلين من بيرو أدينا في اعتداء عام 2015 تمكنا بنجاح من إثبات أن المرأة كانت "ذكورية" أكثر من أن تكون ضحية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
طرق سرية ومعسكر ومهبط... ضابط يكشف معابر ميليشيا حزب الله إلى سوريا بالصور      جمعيات حقوق مدنية تطلب من قاض وقف تطبيق خطة ترامب للاجئين      اعتقال 12 إسرائيليا في قبرص بتهمة اغتصاب امرأة      "حميميم" تحت نيران مجهولة المصدر ومتفجرات كانت في طريقها للاذقية      الأمم المتحدة تدين استهداف محطة ضخ المياه في مدينة "معرة النعمان"      "أنروا": مقتل 18 موظفاً وخطف 28 آخرين في سوريا منذ 2011      منسقو الاستجابة: الأسد وروسيا استهدفا أكثر من 110 مدراس منذ بداية العام      زعيم المعارضة التركية يقترح على أردوغان إعادة العلاقات مع الأسد