أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المرأة كانت "ذكورية"! غضب يسود إيطاليا بعد الحكم ببراءة مغتصب

جرائم و حوداث | 2019-03-14 02:59:23
 المرأة كانت "ذكورية"! غضب يسود إيطاليا بعد الحكم ببراءة مغتصب
   صورة تعبيرية - جيتي
أ.ب
أمرت وزارة العدل الإيطالية بإجراء تحقيق أولي في قرار محكمة الاستئناف التي ألغت حكما على مغتصب بزعم أن الضحية كانت أقبح من أن تغتصب.

وقد أثار الحكم غضبًا في إيطاليا، حيث تجمع حشد غاضب يوم الاثنين خارج محكمة أنكونا حيث تعالت هتافات المحتجين تعبيرا عن الاحتجاج على القرار.

صدر حكم الاستئناف عام 2017 - من هيئة المحكمة التي تتألف جميعها من نساء - ولكن الأسباب خلف الحكم لم تعلن إلا عندما ألغت المحكمة العليا الإيطالية الحكم في 5 مارس/آذار وأمرت بإعادة المحاكمة. وقالت محكمة النقض اليوم الأربعاء إن أسبابها الخاصة بطلب إعادة المحاكمة ستصدر الشهر المقبل.

وأشارت وزارة العدل إلى أن رجلين من بيرو أدينا في اعتداء عام 2015 تمكنا بنجاح من إثبات أن المرأة كانت "ذكورية" أكثر من أن تكون ضحية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الإدارة الكردية تسلم 3 من أطفال أحد عناصر التنظيم لروسيا      إدلب.. "تحرير الشام" تقتل نازحا في مخيمات "الكرامة"      ردود فعل غاضبة على قرار ترامب المتعلق بالجولان المحتل      الأول بحادث والثاني برصاصة طائشة.. مصرع لواء في دمشق ونقيب في حلب      صحيفة فرنسية تحذر الجزائريين من التدخل الإماراتي      ترامب يعترف رسميا بسيادة "إسرائيل" على الجولان      اعتبره هدية ترامب لنتنياهو قبل الانتخابات.. أردوغان: موضوع الجولان لن يمرّ عبر مجلس الأمن      الائتلاف: الجولان أرض سورية محتلة وتصريحات ترامب خرق للقرارات الدولية