أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأعاصير تجتاح ولايتين أمريكيتين وتودي بحياة 23 شخصا

دولي | 2019-03-04 11:50:53
الأعاصير تجتاح ولايتين أمريكيتين وتودي بحياة 23 شخصا
   من المتوقع ارتفاع عدد القتلى
زمان الوصل - رصد
أفادت السلطات الأمريكية بمقتل ما لا يقل عن 23 شخصا، بينهم أطفال، إثر اجتياح إعصار مقاطعة "لي كاونتي" أمس ‏الأحد مضيفة أنه من المتوقع ارتفاع عدد القتلى، فيما يبحث عناصر فرق الإنقاذ وسط أنقاض المنازل المدمرة‎.

وقد قضى عمال الطوارئ ليلة صعبة في انتشال القتلى والمصابين من تحت أنقاض المنازل والمباني في المقاطعة التي ‏تضم مدينة "أوبيرن" كبرى مدن الولاية‎.

وقال "جاي جونز" قائد شرطة "لي كاونتي" خلال مقابلة مع شبكة (سي.إن.إن) الإخبارية "يكمن التحدي في الحجم ‏الضخم للأنقاض حيث تقع جميع المنازل..لا أتذكر أنني رأيت هذا الحجم من قبل‎".

ودعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة عبر "تويتر" سكان "ألاباما" والمناطق الأخرى التي تضررت جراء ‏العواصف إلى أن يكونوا "حذرين وآمنين". وقال "كانت الأعاصير والعواصف عنيفة بحق وربما يكون هناك المزيد".‎

وأشار شريف مقاطعة "لي" إلى أنّ الإعصار قطع عدة كيلومترات، متسببا بدمار "كارثي" على طول مساره. ولم يتحدث ‏الشريف سوى عن إعصار واحد، غير أن خدمات الأرصاد الجوية أشارت إلى وجود العديد منها. ‏

ووفقا لـ"سي إن إن"، فقد ضرب إعصاران مقاطعة "لي" بشكل متزامن، فيما تم الإبلاغ عن "ما لا يقل عن عشرة" ‏أعاصير في "ألاباما" و"جورجيا" الأحد‎.

واستنادا إلى خدمات الأرصاد الجوية الأمريكية، فإن الإعصار الذي ضرب مقاطعة "لي" كان من نوع "إي إف - 3"، ‏ما يعني أنه كان مصحوبا برياح تراوحت قوتها بين 218 و266 كلم/ساعة.

وأظهرت صور بثتها القنوات التلفزيونية أو ‏نشرت عبر شبكات التواصل الاجتماعي مبان متضررة إلى حد كبير وطرقا غطاها الركام‎.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مسيرات مؤيدة للاستقلال في كتالونيا رغم تحذير من إسبانيا      اغتيال شقيق رئيس وزراء نظام الأسد السابق "وائل الحلقي" وسط عيادته      روسيا تبدأ بتسيير دوريات داخل "منبج" وضابط يتفاخر برفع العلم الروسي فوقها      قطر: ليست جريمة أن تحمي تركيا نفسها وماقامت به لم تفعله الجامعة العربية      غارات جوية تطال مواقع إيرانية في "البوكمال"      الطيران الروسي يشن غارات على منطقة خفض التصعيد الرابعة      مقتل 46 مقاتلا من "الوطني السوري" منذ انطلاق "نبع السلام"      مظاهرات في دير الزور رافضة دخول قوات الأسد وروسيا وإيران